تحضيرًا للمشاركة في تصفيات الأولمبياد..

معسكر خارجي لمنتخب السلة في الولايات المتحدة

اطمأنت لجنة المنتخبات بالاتحاد البحريني لكرة السلة برئاسة السيد محمد العجمي مستشار سمو رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، على برنامج التحضيرات الأولية الخاص بمشاركة المنتخب الوطني الأول لكرة السلة في التصفيات العالمية النهائية المؤهِلة لأولمبياد باريس 2024، ومايتعلق بمسيرة المنتخبات، في اجتماع لجنة المنتخبات الذي عُقد بمقر اتحاد كرة السلة بأم الحصم بحضور جميع أعضاء اللجنة.

ويشارك منتخب الرجال لأول مرة في هذا المحفل العالمي بعد تأهل عن جدارة واستحقاق، وستكون التصفيات في (بورتوريكو) بأمريكا الشمالية  من 2 إلى 7 يوليو ، وتضم مجموعة الأحمر السلاوي منتخبين آخرين هما إيطاليا وبورتوريكو صاحبة الضيافة، وسيلعب منتخبنا مع إيطاليا أولًا بتاريخ 2 يوليو وفي اليوم التالي يلاقي بورتوريكو، وفي حال التأهل لنصف النهائي سنلعب في 6 يوليو والنهائي سيكون يوم 7 يوليو.

واستعرضت اللجنة برنامج إعداد المنتخب الذي يبدأ مطلع يونيو ويتضمن معسكرًا خارجيًا في الولايات المتحدة الأمريكية بحكم تطور رياضة وشهرة كرة السلة هناك وقربها من بورتوريكو.

كما ناقشت اللجنة المشاركات القادمة و الاستعدادات لمنتخبات الفئات السنيه، وتم تشكيل الجهازين الفني والإداري لمنتخبي الشباب والناشئين.