"سيجارة" تفضح هوية متهم سرق سيارة وحرقها

| شيماء عبدالكريم

تمكن شاب من سرقة سيارة متوقفة عند إحدى المنازل والفرار بها لمسافة ثم حرقها بواسطة عقب سيجارة والهروب من الموقع.

وتشير تفاصيل الواقعة بأن المجني عليه قد ترك سيارته بالقرب من مسكن شقيقه لوجود عطل فيها ولكونها غير مسجلة، وعلم بعدها بأن سيارته قد تعرضت للسرقة وعليه تقدم ببلاغ بالواقعة.

وعلم المجني عليه فيما بعد من مركز الشرطة بأنه تم العثور على سيارته المسروقة في مكان آخر، وقد تعرضت لحريق، حيث إنه وبمعاينة المجني عليه للسيارة تبين له بأنها ذاتها سيارته.

وبعمل التحريات عن الواقعة تبين أن الحريق في السيارة مفتعل بفعل فاعل، وذلك من خلال إيصال مصدر حراري خارجي على الجانب العلوي لغطاء المحرك وسقف السيارة بالجانب الأمامي الأيسر ما أدى لتضرر مقدمة السيارة مع المحرك بالكامل وتضرر بقية أجزاء السيارة.

كما ثبت بتقرير شعبة مختبر البحث الجنائي بإدارة الأدلة الجنائية بأنه بإجراء المسح الدوري في قاعدة بيانات الحمض النووي تبين أن عقب السجائر الذي تم العثور عليه بأرضية مقصورة الراكب بين مقعد وباب السائق بالسيارة محل الحريق فيها خلايا بشرية مصدرها المتهم، وهو من قام بوضع النار عمدا في السيارة.

وأقر المتهم بتحقيقات النيابة العامة بان السيارة الخاصة بالمجني عليه كانت بحوزته بيوم الواقعة، وحددت محكمة الاستئناف الجلسة القادمة للنظر في الاستئناف الذي تقدم به المتهم نظير سجنه 5 سنوات عما نسب إليه من اتهام.