يحاضر فيها خبير التحكيم الآسيوي وليد أبي راشد

غدا انطلاق دورة التحكيم بالاتحاد البحريني لكرة السلة

تنطلق الأربعاء ورشة صقل حكام كرة السلة البحرينيين بمختلف درجاتهم والتي يقيمها الاتحاد البحريني لكرة السلة على مدار ثلاثة أيام ويحاضر فيها المحاضر الدولي المعروف وليد أبي راشد صاحب الخبرة والتاريخ الكبير في عالم التحكيم بكرة السلة، وهو رئيس لجنة الحكام سابقاً بالاتحاد الآسيوي. وستكون الدورة في أول يومين خلال الفترة المسائية من الساعة الرابعة عصراً ولغاية السابعة ثم في اليوم الثالث ستكون على فترتين صباحية ومسائية، على أن تتضمن أيضاً مشاهدة حية للمواجهتين الثانية والثالثة بين المنامة والأهلي في نهائي دوري زين السلاوي من أجل الاطلاع على الجانب التحكيمي فيهما وتدوين الملاحظات الخاصة بذلك حتى تكون الدورة شاملة للجانبين النظري والعملي. وتهدف الدورة إلى اطلاع الحكام على كل القوانين والمستجدات الحديثة في تحكيم كرة السلة وشرحها بالإضافة لإعطاء بعض الملاحظات العامة وكذلك صقل الحكام وخصوصاً المستجدين منهم والصاعدين من أجل منحهم الفرصة لإدارة المباريات في الموسم القادم. وأكد السيد محمد ناصر النعيمي رئيس لجنة الحكام باالاتحاد البحريني لكرة السلة أن الاتحاد ماضٍ في جهوده من أجل تطوير الحكام البحرينيين ورفع مستوى التحكيم في جميع مسابقات كرة السلة التي يقيمها على مدار العام سواء على صعيد الكبار أو الفئات العمرية أو السيدات، وإن عملية التطوير لن تتوقف، وسيتم متابعة تنفيذ خطة موضوعة لرفع مستوى التحكيم للوصول به لأعلى المستويات.

وقال النعيمي كذلك "التحكيم بالتأكيد يُعد أحد الأركان الأساسية في كرة السلة، ونجاح الحكام في إدارة المباريات يساهم بشكل كبير في نجاح المسابقات التي يقيمها الاتحاد، وبالتالي من هذا المنطلق فإننا ماضون في تطبيق خطتنا التطويرية للوصول بحكامنا لأعلى المستويات، بالذات كون مملكة البحرين تزخر بالعديد من الكوادر التحكيمية التي دائماً ماتتميز في المحافل الدولية".

ومن المؤمل أن يحصل الحكام على استفادة كبيرة من هذه الدورة خصوصاً في ظل الخبرة التي يمتلكها الخبير اللبناني أبي راشد بالإضافة للمحتوى المميز الذي سيتم تقديمه في الورشة، خصوصاً في ظل وجود جوانب نظرية وعملية، ومايتعلق بطرق التحكيم والأداء داخل الملعب والطرق المثلى للتعامل مع اللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية أثناء سير المباريات، وكذلك الأمور التحكيمية المستجدة والقوانين المستحدثة.