وزير "البلديات" يشارك في الاجتماع الــ 27 للوزراء المعنيين بشؤون البلديات في دول مجلس التعاون

أكّد المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة حرص مملكة البحرين على تعزيز وتطوير العمل الخليجي المشترك والدفع بمساراته نحو أفق أرحب، خاصة في مجال العمل البلدي وبما يتماشى مع الرؤى الموحدة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والخطط والبرامج المتعلقة بتحقيق الأهداف المنشودة.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير شؤون البلديات والزراعة في الاجتماع الـ 27 لأصحاب المعالي والسعادة الوزراء المعنيين بشؤون البلديات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عُقد في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك بحضور معالي الأستاذ جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، إلى جانب وزراء دول مجلس التعاون المعنيين بقطاع البلديات.

وخلال الاجتماع، أكد وزير شؤون البلديات والزراعة على أهميّة توحيد الجهود وتطوير تشريعات وآليات الرقابة البلدية، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة.

وأشار الوزير إلى الدور الحيوي الذي تضطلع به القطاعات البلدية لتعزيز ودعم وتحقيق معايير التنمية الشاملة بما يضمن تقدم المجتمعات الخليجية وتعزيز اقتصاداتها الوطنية، مؤكداً الحرص على الارتقاء بمسيرة العمل البلدي الخليجي المشترك وتطويره، لتحقيق الأهداف السامية المتمثلة في تعميق التعاون والترابط والتكامل بين دول المجلس.

وبيّن أهمية الاجتماع وما يناقشه من قرارات هامة تُسهم في تطوير العمل البلدي ودفعه قُدماً في مسيرة العمل البلدي الخليجي المشترك، ومنها قرارات المجلس الأعلى بشأن البيئة الحضرية والتخطيط العمراني الاستراتيجي، وإقرار إطلاق النسخة الإلكترونية لكود البناء الخليجي، وتطوير التشريعات وآليات الرقابة البلدية والدليل الاسترشادي لتشجير وتجميل المدن.