سعادة وزير الخارجية يستقبل عدد من السفراء المعتمدين لدى مملكة البحرين

استقبل سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، كلا من سعادة السيد كليمنس أوغسطينوس هاخ، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية، وسعادة السيد إيريك جيرو تيلم، سفير الجمهورية الفرنسية، وسعادة السيد أليستر لونج سفير المملكة المتحدة، وسعادة السيد أندريا كاتاليانو، سفير الجمهورية الإيطالية، وسعادة السيدة إليزابيث هاتنج مستشار الشؤون الاقتصادية والسياسية في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية.

 وبحث وزير الخارجية مع أصحاب السعادة السفراء علاقات الصداقة التاريخية المتميزة التي تربط بين مملكة البحرين وبلدانهم الصديقة، وسبل تنميتها والارتقاء بها في مختلف المجالات، ومستجدات الأوضاع السياسية في المنطقة، والجهود التي تبذل على الصعيد الإقليمي والدولي للحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي.

وتم تبادل وجهات النظر تجاه تعزيز المساعي الهادفة إلى تحقيق السلام العادل والمستدام في المنطقة، ومن بينها المبادرة التي أعلنها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، رئيس الدورة الحالية للقمة العربية، حفظه الله ورعاه، في قمة البحرين لعقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، ودعم جهود الاعتراف بالدولة الفلسطينية وقبولها عضوا كامل العضوية في الأمم المتحدة.

كما تم التطرق إلى المبادرة التي أعلنها الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وإيصال المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع، والتأكيد على ضرورة استجابة جميع الأطراف المعنية لهذه المبادرة من أجل وقف الحرب في قطاع غزة.

حضر اللقاء، سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل الوزارة للشؤون السياسية، والسفير أحمد إبراهيم القرينيس السفير بوزارة الخارجية، والسيد سلمان حسن الجلاهمة رئيس قطاع شؤون الأمريكيتين.