بنك البحرين الوطني يتعاون مع جمعية الكلمة الطيّبة للتبرع بمضخات الأنسولين للأطفال المصابين بمرض السكري

أعلن بنك البحرين الوطني (NBB) عن تعاونه مع جمعية الكلمة الطيّبة لتوزيع مضخات أنسولين على الأطفال المصابين بمرض السكري – النوع الأول وذلك خلال فعالية خاصة أُقيمت تحت رعاية معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، وبحضور سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وكيل وزارة شؤون الوزراء الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة، بتاريخ 5 يونيو 2024 في مقر الجمعية الكائن بمنطقة البسيتين.

وحضر الحفل من جانب بنك البحرين الوطني: السيدة هالة يتيم رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، إلى جانب مسؤولين من المجلس الأعلى للصحة وجمعية السكري البحرينية وكذلك ممثلين عن جمعية الكلمة الطيبة. وتم تسليط الضوء على أهمية المبادرات التعاونية التي تُلبي احتياجات الرعاية الصحية الحيوية في البحرين.

وبهذه المناسبة، صرّح معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة قائلاً: "إن من أهم أولوياتنا هو تقديم رعاية صحية تتماشى مع أعلى معايير الجودة، والتأكد من حصول جميع أفراد المجتمع على تلك الخدمات. نحن نثمن تعاون بنك البحرين الوطني مع جمعية الكلمة الطيبة، كونه سيُسهم بتوفير معدات طبية حيوية للأطفال المصابين بمرض السكري، ويمكنهم من إدارة حالتهم على نحو فعّال".

من جانبه أشاد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة – وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة بجهود المجلس الأعلى للصحة برئاسة معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة – رئيس المجلس الأعلى للصحة، في مسيرة التطوير والتحديث المتواصل في كافة القطاعات الصحية والارتقاء بجودة الخدمات الصحية والعلاجية والوقائية المقدمة للمجتمع، من خلال إستحداث الأنظمة الصحية الأكثر كفاءة والتي تواكب مختلف المستجدات وكافة التطورات العالمية المرتبطة بالأنظمة الصحية الحديثة.

وثمن سموه دعم من بنك البحرين الوطني لمشروع مضخات الأنسولين بشكل خاص والمبادرات الإنسانية بشكل عام ودعمه المستمر للعمل الخيري والتنموي في المملكة، مؤكداً أن بنك البحرين الوطني يعتبر شريكاً بارزاً في مسيرة التنمية الوطنية نظرا لاسهاماته البارزة في هذا المجال، مؤكداً سموه أن مضخات الأنسولين ستخلق نقلة نوعية في جودة حياة الأطفال المصابين بمرض السكري، داعياً إلى الاستمرار في تعزيز الجهود لخلق مستقبل أكثر إشراقًا لهؤلاء الصغار."

وأكد سموه أن الشراكة المثمرة بين جمعية الكلمة الطيبة وجمعية السكري البحرينية، والتي تعود سنوات ماضية من الانجازات المستمرة، كان لها آثار ايجابية على جميع المستفيدين من خدمات الجمعيتين، خصوصاً الأطفال المصابين بالسكري.

وقال سموه :" أخذنا في جمعية الكلمة الطيبة على عاتقنا تقديم مبادرات إنسانية تجاه مجتمعات المملكة، من خلال إطلاق العديد من البرامج التي تستهدف مختلف الفئات على مستوى المملكة، وذلك ضمن إستراتيجية الجمعية التي رسمتها واستمدتها من القيم البحرينية الأصيلة".

ومن جانبها، قالت السيدة هالة يتيم رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني حول الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية: "نحن في بنك البحرين الوطني، نؤمن بأهمية إحداث تأثير إيجابي في مجتمعنا، وتلبية الاحتياجات الطبية الأساسية للأفراد. وعليه، فإن من شأن مضخات الأنسولين أن تُحدث فرقًا كبيرًا في حياة هؤلاء الأطفال وأسرهم. ونود أن نشكر جمعية الكلمة الطيّبة على تعاونها مع البنك ضمن هذه المبادرة، ونؤكد على التزامنا الدؤوب بإثراء محفظة شراكاتنا لنعمل على تعزيز الصحة العامة ورفاهية المجتمع ككل".

مضخات الأنسولين هي عبارة عن أجهزة محوسبة صغيرة يمكن ارتداؤها، تقوم بضخ كميات محددة من الأنسولين على نحو مستمر طوال اليوم. وهو ما يساعد مرضى السكري على إدارة مستويات السكر في الدم بفاعلية أكثر، ويُسهم بشكل كبير في تحسين صحتهم وعافيتهم. يأتي التبرع بهذه المضخات ليسلط الضوء على اهتمام بنك البحرين الوطني والتزامه تجاه مختلف القضايا الصحية الملحة على صعيد المملكة.