يستقبل أكثر من 300,000 زائر لليلة واحدة سنويا

نيوم تكشف النقاب عن وجهة فاخرة باسم ”ماجنا“

| طارق البحار

كشف مشروع نيوم في المملكة العربية السعودية عن وجهة أخرى لنمط الحياة الفاخرة ”ماجنا“، ويعد هذا المشروع جزءا من محفظة نيوم الإقليمية المستدامة، وسيتم تطويره مع التركيز بشكل أساسي على التكنولوجيا المتطورة والهندسة المعمارية ذات المستوى العالمي ووسائل الراحة الحديثة للغاية التي تندمج بسهولة مع الطبيعة.

تقع ماجنا على ساحل خليج العقبة وتضم الوجهات الرئيسة التي تم الإعلان عنها مؤخرا، وقال الرئيس التنفيذي لشركة نيوم نظمي النصر: "تعد منطقة ماجنا الساحلية الرائدة في نيوم كنزا من كنوز الغد، غارقة في الجمال الطبيعي والتكنولوجيا المتقدمة، وتماشيا مع ركائزنا الثلاث المتمثلة في إعادة تعريف الأعمال والحفاظ على البيئة وقابلية العيش، ستلعب ماجنا دورا رئيسا في بناء نظام بيئي سياحي قوي داخل نيوم، والأهم من ذلك ستساهم ماجنا بشكل إيجابي في جهود التنويع الاقتصادي الوطني وأهداف رؤية السعودية 2030 الأوسع، مما يساعد على وضع المملكة كرائد عالمي في مجال السياحة الفاخرة".

وستمتد الوجهات الـ 12 بالمشروع على مسافة 120 كيلومترا، وتستعد لوضع معيار عالمي جديد في السياحة الفاخرة المستدامة، "كل وجهة فريدة من نوعها، مع عرضها المتميز للمقيمين والضيوف، ومع ذلك تمتزج بسلاسة لتشكيل وجهة موحدة. وسيتم نسجها معا من خلال الحفاظ على النباتات المحلية والمناظر الطبيعية الخلابة والحفاظ عليها وتجديد شبابها".

وسيضم المشروع 15 فندقا فاخرا، و1,600 غرفة فندقية، وجناحا وشقة، وأكثر من 2,500 وحدة سكنية متميزة عبر وجهاته. وتماشيا مع رؤية السعودية 2030 التحولية، ستعمل ماجنا ووجهاتها على تحفيز اقتصاد المملكة من خلال خلق 15,000 فرصة عمل في قطاعات السياحة والترفيه والضيافة.

ومن المتوقع أن يساهم المشروع بمبلغ 2.6 مليار ريال سعودي (690 مليون دولار) في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بحلول عام 2030، ويستوعب 14,500 مقيم، ويستقبل أكثر من 300,000 زائر لليلة واحدة سنويا.