بنك السلام يحصد جائزة أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

حصد بنك السلام جائزة "أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد" على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك خلال حفل توزيع جوائز التميز المصرفي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2024. ويأتي هذا التكريم المرموق للسنة الثانية على التوالي، معززًا بذلك مكانة البنك بصفته مؤسسة مالية رائدة إقليميًا على صعيد الابتكار وتعزيز التجربة المصرفية لزبائن الخدمات المصرفية للأفراد.

وتعتمد تجربة بنك السلام المصرفية – الحاصلة على العديد من الجوائز – على نهج رقمي سباق، حيث يقدم البنك مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وذلك بسلاسة متناهية عبر شبكة واسعة وقوية من الفروع وأجهزة الصراف الآلي ومنصات الخدمة الذاتية وتطبيق رقمي عالي التصنيف. ويواصل البنك تحديث وتطوير تطبيقه الرقمي باستمرار لمواكبة الاحتياجات المتغيرة لقاعدته الكبير من الزبائن، ويتضمن ذلك إضافة ميزات تقنية وخدمات مبتكرة ومتفردة ترتقي بتجربة المستخدم، بما في ذلك خدمة "اشتر الآن وادفع لاحقًا" وخدمة "الراتب المقدم". 

وتعتمد تجربة بنك السلام المصرفية – الحاصلة على العديد من الجوائز – على نهج رقمي سباق، حيث يقدم البنك مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وذلك بسلاسة متناهية عبر شبكة قوية من الفروع وأجهزة الصراف الآلي ومنصات الخدمة الذاتية وتطبيق رقمي عالي التصنيف. وهو يعمد لتحديث وتطوير تطبيقه الرقمي باستمرار لمواكبة الاحتياجات المتنامية لقاعدته الواسعة من الزبائن، ويتضمن ذلك إضافة ميزات تقنية وخدمات مبتكرة ومتفردة ترتقي بتجربة المستخدم، بما في ذلك خدمة "اشتر الآن وادفع لاحقًا" وخدمة "الراتب المقدم".

وعلاوة على مميزات تطبيقه الرقمي، يلتزم بنك السلام بتبسيط تجربة زبائنه المصرفية عبر منصات الخدمة الذاتية التي تم تدشينها مؤخرًا باعتبارها الأولى من نوعها في مملكة البحرين، كونها توفر خاصية التحقق من هوية الزبون البيومترية وتقنية التعرف زبونك الإلكترونية .(eKYC)  كما إنها تتيح الوصول لمختلف الخدمات المصرفية الرقمية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، علاوة على إمكانية إجراء مكالمات فيديو مباشرة عند الحاجة للمساعدة الشخصية. كما وأطلق البنك خدمة الصراف الآلي المبتكرة التي تمكن الزبائن من إجراء عمليات السحب النقدي والتحقق من أرصدة حساباتهم باستخدام بطاقات الهوية الخاصة بهم.

ومن منطلق إدراكه للدور الحيوي الذي تلعبه الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في تعزيز الاقتصاد الوطني، عقد البنك شراكات مع العديد مزودي الخدمات الرائدين، طامعًا بذلك لتقديم مجموعة حصرية من الحلول المخصصة. يشمل ذلك إطلاق برنامج "تكافل السلام" بالشراكة مع سوليدرتي البحرين، والذي يقدم حلول تأمين شاملة لكلٍ من الأفراد والشركات، تتميز بتوافقها مع أحكام الشريعة الإسلامية وتغطيتها لكافة احتياجات التأمين، بدءًا من تأمين السيارات والسفر وحتى خطط التأمين الصحي التكافلي للموظفين.

وقد شهد العام 2023 إرساء بنك السلام معيارًا جديدًا لمكافآت برامج الادخار في القطاع المصرفي المحلي، وهو ما جاء نتاج تقديمه لأكبر مجموعة جوائز بقيمة 1,000,000 مليون دينار بحريني ضمن برنامج "دانات" للتوفير، إلى جانب منح الزبائن فرصة الفوز بجوائز شهرية كبرى. وبالإضافة إلى كل ذلك، يتيح برنامج الولاء للزبائن الأوفياء كسب النقاط، وذلك مقابل إجراء مجموعة واسعة من الأنشطة والمعاملات المصرفية، مع إمكانية استبدالها بمكافآت مجزية، بما في ذلك الاسترداد النقدي والأميال الجوية ورحلات الطيران وحجوزات الفنادق، وغيرها.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد محمد بوحجي رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في بنك السلام: "نفتخر بحصولنا هذا التقدير المرموق للسنة الثانية على التوالي، والذي يشهد على تفاني فريق عملنا المستمر، ومساعي البنك الدؤوبة لطرح حلول رقمية مبتكرة تهدف لتعزيز تجربة الزبائن المصرفية وتلبية تطلعاتهم وتجاوز توقعاتهم. ونحن نعتزم المضي قُدمًا في مسيرة نمو حافلة ستثري تجاربهم بخدمات أكثر كفاءةً وتميزاً وابتكاراً، وترسخ مكانتنا كجهة رائدة على مستوى القطاع المصرفي الإقليمي". 

ويُذكر بأن جوائز التميز المصرفي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحتفي بأفضل المؤسسات المالية المصرفية من نوعها، بقياس مدى نجاحها في الارتقاء بتجربة الزبائن، وتميز منتجاتها وخدماتها المبتكرة. ويشكل حصول بنك السلام على هذه الجائزة للمرة الثانية على التوالي إنجازًا بارزًا يُضاف لسجله الريادي على مستوى المنطقة. وهو يعكس التزام البنك بخلق مستقبل واعد أكثر إشراقًا لزبائنه بشكل خاص، وللبحرين على نحو أعم، وذلك بالاستناد على استراتيجية وقيم داعمة للابتكار الرقمي.