الذكاء الاصطناعي هو إنجاز غير عادي

الصحافي والمخرج إنريكو مينتانا: بعد 10 سنوات لن يكون هناك أكشاك بيع الصحف

| موفد "البلاد" من إيطاليا ندى فهد

قال الصحافي والمخرج إنريكو مينتانا إن هناك الكثير ممن أصبحوا صحفيين محترفين، ومن الواضح أنهم سيصبحون محترفين طالما أنهم يعملون على إنشاء حاوية من المعلومات الجديدة.

ولفت خلال كلمته في اليوم الثاني من معرض "صناعة المستقبل" في إيطاليا الى أن المعلومات تستمر مجانًا عبر الإنترنت ويمكن الوصول إليها للجميع في كل صفحة ومن الواضح أنها موجودة فقط على الويب.

وأضاف " سننتظر لمدة عشر سنوات، لن يكون هناك أكشاك بيع الصحف حيث يمكن للشباب والجميع شراء صحيفة".

وأشار الى أن هناك فيلم يطلق عليه “A Space Odyssey 2001” والذي تم إنتاجه في عام 1968، حيث يعتمد على كتاب فكاهي حيث يوجد سفينة فضاء مع ديسكفري وسافرت في الفضاء وكان على متنها منتج ذكاء اصطناعي، وليس مع الخوارزميات، أي أنها كانت كلها متوقعة تسمى 9000 والتي في مرحلة معينة تتولى قيادة سفينة الفضاء على الرغم من ذلك.

وتابع "رواد الفضاء الذين كانوا على متن الطائرة لأنهم يستطيعون قراءة الكلمات لم يحاولوا القراءة حتى لا يسمع المنتج ما يقولونه، لكنه تمكن من قراءة الكلمات في غرفة عازلة للصوت من خلال قراءة شفاه اثنين من رواد الفضاء، وهو يفهم أنهم يريدون إيقاف تشغيله، لذلك يبدأ في الاستيلاء حرفيًا على سفينة الفضاء ويقتل اثنين منهم، باختصار، حتى ينتحر، لا يتم حث الكمبيوتر فعليًا على الموت وهذا الترقب غير العادي للذكاء الاصطناعي يجعلنا نفهم أن الاصطناعي هو إنجاز غير عادي بشكل واضح".

وذكر أن القضية الأساسية هي مسألة السيطرة الفنية التي يمكنها التحكم بالذكاء الاصطناعي في اللحظة التي لا يكون فيها الذكاء الاصطناعي في مكان محدود في اللحظة التي يصبح فيها جزءا من حياة كل فرد.