مكافأة "قياسية" لإنجلترا حال تحقيق كأس أوروبا

| العربية.نت

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، يوم الأحد، أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم رصد مكافأة قياسية للمنتخب الأول حال فوزه بكأس أوروبا لأول مرة في تاريخ البلاد.

ولم تتمكن إنجلترا من رفع اللقب القاري أبدا، وترغب في إنهاء الحظ العاثر، ولهذا السبب لجأ اتحاد كرة القدم إلى الجانب المادي ليكون حافزا إضافيا للاعبين.

ويبدأ منتخب إنجلترا مشواره في "يورو 2024"، يوم الأحد، أمام صربيا، بعدما خسر نهائي النسخة الماضية في ويمبلي ضد إيطاليا بركلات الترجيح.

وذكرت "ذا صن" أن اتحاد كرة القدم أجرى مفاوضات مع الجهاز الفني للمنتخب، وتم الاتفاق على أن يحصل نجوم "الأسود الثلاثة" على حصة كبيرة من مكافأة تحقيق اللقب التي ستذهب إلى الاتحاد الإنجليزي البالغ قدرها 24 مليون جنيه إسترليني.

وسيتقاسم اللاعبون مبلغا يصل إلى 9.6 مليون جنيه إسترليني، لكن المدرب ساوثغيت سيحصل على الحصة الأكبر "4 ملايين جنيه إسترليني".

وتمثل هذه المكافأة، بحسب الصحيفة الإنجليزية، رقما قياسيا جديدا منذ تلك التي تم وضعها للاعبين في كأس العالم 2022، عندما كان لاعبو إنجلترا في طريقهم للحصول على 13 مليون جنيه إسترليني، لكنه المنتخب ودع المونديال من ربع النهائي.