شركة البحرين لتصليح السفن والهندسة (باسرك) تنظم زيارة لإدارة بوليتكنك البحرين لمقابلة طلاب التلمذة المهنية

نظمت شركة البحرين لتصليح السفن والهندسة (باسرك) زيارة لوفد من بوليتكنك البحرين إلى المقر الرئيسي للشركة في ميناء سلمان وذلك بهدف لقاء إدارة باسرك من جهة، وتقييم تقدم طلاب برنامج البوليتكنك في التلمذة المهنية الذين يخضعون للتدريب في باسرك من جهة أخرى. كما هدفت الزيارة إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين الرائدتين، والعمل على تحقيق تجربة تدريبية مثلى لطلبة برامج التلمذة المهنية في البوليتكنك.

 ورحبت إدارة باسرك برئاسة الرئيس التنفيذي السيد جون جيمس روبسون والرئيس التنفيذي للموارد البشرية والخدمات المؤسسية السيدة نرجس الموسوي، بوفد بوليتكنك البحرين برئاسة الرئيس التنفيذي للبوليتكنك البروفيسور كيران أوكوهان، وبرفقة عدد من الموظفين المختصين ببرنامج التلمذة المهنية وممثلين من مختلف الإدارات في البوليتكنك.

بدأت الزيارة باجتماع مثمر ناقش خلاله الطرفان برنامج التلمذة المهنية الذي تقدمه البوليتكنك، وتبادلا الآراء حول سبل تعزيز الجانب التدريبي في البرنامج. وأعربت إدارة باسرك عن سعادتها لتوفير فرص تدريبية لـ 13 متدربًا في عدد من برامج التلمذة المهنية وهي برامج الكهرباء واللحام والسباكة. كما تم خلال الزيارة تنظيم لقاء بين الطلبة المتدربين مع وفد بوليتكنك البحرين.

علاوة على ذلك، تم عقد مناقشات بناءة بين إدارة باسرك وإدارة بوليتكنك البحرين بشأن سبل تطوير التعاون بين الطرفين، وأعرب كلا الطرفين عن التزامهما بتنمية القوى العاملة البحرينية وضمان تلقي طلبة التلمذة المهنية تدريبا شاملا يتوافق مع متطلبات القطاع الصناعي واحتياجات سوق العمل. 

 

تمت المناقشة حول برنامج التلمذة المهنية وتم تبادل اطراف الحديث لتحسين طرق التدريب، و قامت إدارة باسرك بالتعبير عن تقديرها لهذة الشراكة والتي تسعى من خلالها لتوفير البيئة المناسبة لتدريب طلاب التلمذة المهنية.

خلال الزيارة، تمكن الوفد الزائر من بوليتكنك البحرين مقابلة الطلبة المنتسبين للبرنامج والذي يبلغ عددهم ثلاثة عشر طالب متدربين في باسرك في مجالات الكهرباء ، اللحام والسباكة.

وعلق الرئيس التنفيذي لشركة باسرك السيد جون روبسون، قائلاً: "إن إدارة الشركة لديها التزام بالمسؤولية المجتمعية من خلال طرح برامج تدريبية للطلبة والخريجين على حد سواء. ومنذ تأسيس الشركة، كانت هذه المبادرات جزءًا أساسيًا من جهودنا لدعم وتنمية المجتمع وتطويره. إن هذا البرنامج يهدف إلى تحسين مهارات المشاركين وزيادة قدراتهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل بثقة عالية بعد تخرجهم. وسوف نقدم فرصة فريدة لـ 13 طالبًا، تفتح لهم الأبواب أمام مستقبل مشرق. إن شركة باسرك تستثمر في مواهب الجيل القادم وتصنع تأثيرًا إيجابيًا من خلال تقديم هذا التدريب العملي. لقد صمم هذا البرنامج ليمنح المشاركين تجربة عمل حقيقية".

وفي تعليقه على الزيارة، صرح الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين البروفيسور كيران أوكوهان قائلاً: "نحن فخورون بما شهدنا من تطور ملحوظ لطلبة التلمذة المهنية في شركة باسرك. لقد عكست لنا هذه مدى أهمية التجربة العملية كما منحتنا فرصة لتعزيز علاقتنا مع شركة باسرك. نحن ممتنون كثيرا للشركة على دعمها المستمر وجهودها المستمرة في صناعة مستقبل القوى العاملة في البحرين".

وفي ختام الزيارة، أعرب كلا الطرفين عن التزامهما بتطوير وتحسين برامج التلمذة المهنية من جانب، وبتعزيز سبل التعاون بينهما بما يمكن أن يضمن ويحقق تعاونا مثمرا بين المؤسسات الأكاديمية والقطاع الصناعي يساهم في رفد سوق العمل باحتياجاته من الكوادر الوطنية المؤهلة.