على غير العادة.. جماهير إنجلترا "مؤدبة" في كأس أوروبا

| العربية.نت

كشفت وحدة شرطة كرة القدم في المملكة المتحدة أن الغالبية العظمى من جماهير المنتخب الإنجليزي تتصرف بشكل جيد للغاية خلال نهائيات كأس أوروبا "يورو 2024" المقامة حاليا في ألمانيا.

ويخوض فريق المدرب غاريث ساوثغيت، ثاني مبارياته في المجموعة الثالثة أمام الدنمارك في فرانكفورت يوم الخميس، وبينما أشار تحديث للوحدة صدر صباح المباراة إلى اعتقال ثلاثة مشجعين، كانت الصورة بأكملها إيجابية.

وقال البيان:: تواجد حوالي 2000 مشجع إنجليزي في الميدان الرئيسي لمدينة فرانكفورت يوم 19 يونيو أي ليلة المباراة ولم يتم الإبلاغ عن مشاكل كبرى.

وأضاف: هذه إشارة إلى ما نراه أيضا عبر ألمانيا حتى الآن، حيث تتصرف غالبية جمهور المنتخب الإنجليزي بشكل جيد للغاية.

وكانت الشرطة الألمانية قد ألقت القبض على ثلاث مشجعين إنجليز، الأول بسبب إلقاء زجاجة، والثاني لإهانته لشرطي بريطاني والثالث لإلقاء شمروخ على الشرطة وحيازة مخدرات.

وأشادت شرطة غلسنكرشن بالسلوك المهذب للجمهور الإنجليزي الذي تأثر كذلك ببعض المشاكل في التنقل من وإلى الملعب في المباراة الأولى أمام صربيا يوم الأحد الماضي.

ودعت رابطة جماهير المنتخب الإنجليزي إلى إجراءات عاجلة لحل مشاكل التنقل للجماهير الإنجليزية، في الوقت الذي قد يعود فيه المنتخب الإنجليزي إلى غلسنكرشن لخوض دور الستة عشر يوم 30 يونيو الجاري في حال تصدره للمجموعة الثالثة. وارتبطت الجماهير الإنجليزية بأعمال الشغب في البطولات الكبرى، إذ كان آخرها الاشتباك مع الروس في كأس أوروبا 2016 التي أقيمت في فرنسا