بحضور معالي رئيس مجلس النواب

أمانة النواب تنظم محاضرة  "توظيف الذكاء الاصطناعي في بيئة العمل البرلمانية"

| مجلس النواب

بحضور معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، نظمت الأمانة العامة لمجلس النواب وبالتعاون مع مركز ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي، اليوم الاثنين، محاضرة بعنوان "توظيف الذكاء الاصطناعي في بيئة العمل البرلمانية"، قدمها د. جاسم حاجي المستشار التنفيذي للذكاء الاصطناعي بالمركز.

وقد تناولت المحاضرة التي شهدت حضور عدد من أصحاب السعادة النواب والمسؤولين بالأمانة العامة للمجلس، مجموعة من المحاور التي أكدت على أهمية توظيف الذكاء الاصطناعي في بيئة العمل البرلمانية، وناقشت التأثيرات المحتملة للذكاء الاصطناعي، وعرض تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات بمملكة البحرين، وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي.

وتأتي المحاضرة ضمن برنامج الدعم والتطوير، الذي تقدمه الأمانة العامة بالمجلس للسادة النواب والموظفين، تنفيذا لتوجيهات معالي رئيس مجلس النواب، وبإشراف مباشر من سعادة المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب، وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين والمؤسسات والهيئات والمراكز المتخصصة في الدولة.

وقد أشار د. جاسم حاجي إلى أهمية توظيف الذكاء الاصطناعي في شتى القطاعات في ممكلة البحرين، واهميته وكيفية تاثيره على العمل البرلماني وزيادة كفاءة العمل والكوادر، ومستقبل الذكاء الاصطناعي في مملكة البحرين.