أول قيادة نسائية للإدارة التنفيذية بإحدى شركات الطاقة الوطنية

باسمة المحروس رئيسا تنفيذيا لشركة “بابكو للتزويد”

توماس: خطوة جادة نحو تعزيز مبدأ تكافؤ الفرص في قطاع الطاقة نجيبي: تبني الممارسات الإيجابية تجاه القيادات النسائية

أعلنت شركة بابكو للتزويد – إحدى الشركات التابعة لبابكو إنرجيز، مجموعة الطاقة المتكاملة التي تقود تحول قطاع الطاقة في مملكة البحرين- عن تعيين المهندسة باسمة المحروس رئيسا تنفيذيا للشركة، كأول قيادة نسائية تقود الإدارة التنفيذية لإحدى شركات الطاقة الوطنية في مملكة البحرين.

وتعد المحروس أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في مجال الطاقة وتتمتع بخبرة واسعة تزيد عن 36 عاما في مجال الخدمات الاستثمارية وتطوير المشاريع وهندسة العمليات وتخطيط الأعمال والتجارة، كما سبق لها أن شاركت عددًا من الإدارات العليا في القطاع الخاص بوضع سياسات عامة مرتبطة بزيادة الفوائد المالية للشركات.

نالت المحروس درجة الماجستير في العلوم المالية من جامعة “دي بول” بامتياز، بالإضافة إلى البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة البحرين. كما وسبق لها أن عملت في شركة بابكو للتكرير حيث كانت أول قيادية نسائية تُعيّن بدرجة مدير في الشركة عام 2006، قبل أن تنتقل للعمل عام 2010 ضمن فريق عمل الشركة العربية للاستثمارات البترولية (أبيكورب) في المملكة العربية السعودية بصفتها الرئيس التنفيذي للاستثمار بالشركة.

من جانبه، أكد مارك توماس الرئيس التنفيذي لمجموعة “بابكو إنرجيز”، أن تعيين المهندسة باسمة المحروس في منصب الرئيس التنفيذي لشركة “بابكو للتزويد” يعد خطوة جادة في خطة الشركة نحو تعزيز مبدأ تكافؤ الفرص بما يسهم في نهوض المرأة البحرينية في قطاع الطاقة، مشيدًا بما قدمته المحروس لهذا القطاع خلال العقد الأخير في الشركة العربية للاستثمارات البترولية بتأسيس وإدارة المحافظ الاستثمارية، إلى جانب تمثيلها للشركة في العديد من الاستثمارات.

ونيابة عن مجلس إدارة بابكو للتزويد، قال رئيس مجلس الإدارة عيسى نجيبي “يسعدني أن أرحب بالمهندسة باسمة المحروس كرئيس تنفيذي لشركة بابكو للتزويد، نحن على ثقة بنجاحها في مهمتها القادمة للارتقاء بأداء وإنتاجية الشركة وجميع منتسبيها، نتطلّع للعمل بشكل مشترك في تطوير الأعمال بالشركة وإدارة أصحاب المصالح بما يعكس مشاركتنا الفاعلة في إنجاز الفصل الجديد من رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، رئيس مجلس إدارة “بابكو إنرجيز”، بتطوير وإدارة وبناء محفظة شركات طاقة وطنية تسهم في نمو الاقتصاد الوطني.