أمين عام اتحاد الكرة: المرحلة الخامسة استكمال لخطوات تفعيل التقنية على ملاعبنا

اليوم حكامنا يخوضون محاكاة عملية على تقنية VAR بالملاعب الخارجية

| البلاد - محرر الشؤون الرياضية

يبدأ حكام الاتحاد البحريني لكرة القدم، المرحلة الخامسة من دورة تطبيق تقنية VAR، والتي ستقام على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد خلال الفترة ٢٥ حتى ٣٠ يونيو ٢٠٢٤، وذلك تحت إشراف الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأوضح الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم راشد الزعبي أن وصول الحكام إلى المرحلة الخامسة يأتي استكمالاً لسلسلة الخطوات التي ينفذها الاتحاد نحو تفعيل التقنية في ملاعبنا البحرينية، بناءً على توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، لتوفير وتشغيل تقنية VAR في ملاعبنا الكروية، مشيدًا في هذا الجانب بدعم الهيئة العامة للرياضة.

وأكد الزعبي أن الإدارة التنفيذية تسير وفق خطة محددة لتفعيل التقنية عبر تنفيذ توجيهات مجلس الإدارة برئاسة رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة ونائبه سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة، في الاهتمام بالمراحل المختلفة وصولاً لنيل الحكام الرخصة.

 ونوه الزعبي بوجود نخبة من المحاضرين لتقديم الدورة.

وعبر الزعبي في ختام تصريحه عن شكره للجهود التي يبذلها الاتحاد السعودي لكرة القدم في التعاون مع الاتحاد البحريني، نحو تفعيل التقنية وتقديم دورات مكثفة لحكامنا في هذا الجانب.

وسيجري الحكام محاكاة وتطبيقات عملية على التقنية في أرض الملعب بمعدل ١٠ دقائق تطبيق لكل حكم على اللاعبين المشاركين، ووجودعربة نقل VAR التابعة للاتحاد السعودي.

 وتعتبر هذه الدورة قبل المرحلة السادسة التي ستشهد تطبيقات عملية بوقت معين، ثم المرحلة الأخيرة التي تشمل تطبيق على مباراة كاملة بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

ويشرف على الدورة المحاضر الدولي السعودي المميز علي الطريفي، ويحاضر في المرحلة الخامسة المحاضران السعوديان عبدالمحسن الزويد وتركي الخضير.