ضمن مبادرة "حديث"

وزيرة شؤون الشباب: صوت الشباب مسموع ونسعى لتمكينهم في مختلف المجالات

أكدت السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب، أن وزارة شؤون الشباب قامت بإطلاق حزمة من المبادرات والبرامج التي تهدف للاستماع إلى الشباب البحريني، والاطلاع على أفكارهم ورؤيتهم حول العديد من موضوعات التنمية في مملكة البحرين علاوة على إشراكهم في صناعة القرار باعتبارهم قادرين على توصيف المستقبل، مشيدة بما حققه الشباب البحريني من إنجازات كبيرة في مختلف المجالات والتي جعلت من المملكة نموذجاً متميزًا لتمكين الشباب ودعم الكفاءات الوطنية واستكشاف المواهب.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة شؤون الشباب مع عدد من شباب المملكة ضمن مبادرة "حديث"، والتي تنظمها وزارة شؤون الشباب، وتمثل منصة حوارية للاستماع إلى آراء الشباب البحريني حول مختلف الموضوعات والاطلاع على رؤيتهم حولها.

وأشارت وزيرة شؤون الشباب إلى إن استراتيجية مملكة البحرين تجاه الشباب تسعى على الدوام لترسيخ قيم الاستثمار في قدرات الشباب وطاقاتهم، إيماناً منها بإمكانياتهم الواعدة على التواصل والابتكار وتعزيز تنافسية المملكة، ومواكبة تطلعات وطموحات التنمية في مختلف المجالات، وتعزيز فرص الارتقاء بقدراتهم ومشروعاتهم.

وأكدت وزيرة شؤون الشباب على أهمية لقاء الشباب في مبادرة "حديث" والتي تأتي ضمن توجهات الوزارة للاستماع للشباب والاطلاع على مقترحاتهم المستنيرة لوضع تصور لمسارات المستقبل ومناقشتهم حول سبل تمكينهم، ورسم البرامج والفعاليات التي تتوافق مع أفكارهم.

وخلال اللقاء بينت وزيرة شؤون الشباب أن المرحلة المقبلة ستركز على رؤية الشباب، وتحفيزهم للارتقاء بقدراتهم وتميزهم وتفوقهم فكرياً وإبداعياً، وإنتاجياً فضلاً عن تطوير خطة العمل والمبادرات المختلفة التي تسعى الوزارة لتنفيذها وتوفير بيئة يمكن للشباب فيها أن يبدع ويبتكر ويكون مساهماً فعالاً في تنمية المجتمع ورقيه.

وناقش اللقاء عدد من الموضوعات البارزة والتي تشكل محط اهتمام للشباب، حيث استمعت سعادة الوزيرة لرؤية الشباب وتطلعاتهم لإيجاد المزيد من الفرص التي تعزز اكتشاف المهارات والمعرفة لديهم بما يرفع من إسهاماتهم في بناء حاضر ومستقبل البلاد.

ومن جانبهم، أعرب الشباب المشاركون بمبادرة "حديث" عن سعادتهم بلقاء وزيرة شؤون الشباب والحديث معها حول عدد من الموضوعات الشبابية، مشيرين إلى أهمية مثل هذه اللقاءات التي تؤكد أن صوت الشباب البحريني مسموع.