تزكية مجلس الإدارة لجمعية البحرين للفنون التشكيلية للدورة الجديدة ٢٠٢٤ - ٢٠٢٦

الشيخة مروة بنت راشد آل خليفة رئيسة لجمعية البحرين للفنون التشكيلية. جاء هذا الإعلان بعد اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد مؤخراً، حيث عبر الأعضاء عن ثقتهم الكبيرة في رؤية الشيخة مروة وقدرتها على قيادة الجمعية نحو مستقبل مشرق.

 

وفي كلمتها بعد توليها المنصب، أكدت الشيخة مروة على أن الفترة القادمة ستشهد جهوداً مكثفة لتقديم الدعم للفنانين، وزيادة الفعاليات والمعارض الفنية التي تسلط الضوء على الفنانين بمختلف اتجاهاتهم وأساليبهم بالإضافة إلى دعم المواهب المحلية.

 

وقالت الشيخة مروة: "نسعى في هذه الإدارة إلى خلق بيئة ملهمة وداعمة للفنانين، تتيح لهم فرصة التعبير عن إبداعاتهم وتطوير مهاراتهم. سنعمل على توسيع نطاق أنشطتنا لتشمل مجالات عدة وتفتح آفاقاً أوسع أمام الفن في البحرين."

 

وأضافت أن الجمعية ستسعى أيضاً لتعزيز التعاون مع الجمعيات والهيئات والمؤسسات الفنية المحلية والدولية، مما سيسهم في تبادل الخبرات والمعرفة، وتعزيز مكانة البحرين كمركز ثقافي وفني في المنطقة.

 

تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز المشهد الثقافي والفني في البحرين، وتقديم الدعم اللازم للفنانين لتقديم أعمالهم وإبراز مواهبهم. وتعد جمعية البحرين للفنون التشكيلية من أبرز الجمعيات التي تسعى لتحقيق هذا الهدف من خلال برامجها المتنوعة وأنشطتها المتعددة.

 

عُقدت الجمعية العمومية لجمعية البحرين للفنون التشكيلية يوم الأربعاء الموافق ١٢ يونيو ٢٠٢٤، لانتخاب أعضاء الإدارة للفترة (٢٠٢٤-٢٠٢٦). في بداية الاجتماع، تم التأكد من اكتمال النصاب القانوني بحضور ممثل إدارة الثقافة والآثار حمد الموسى. تم خلال الاجتماع مناقشة التقرير الأدبي والمالي للجمعية، بالإضافة إلى تقديم بعض التوصيات.

 

تم إعتماد أعضاء مجلس الإدارة عن طريق التزكية. وبعد عقد الاجتماع الأول لأعضاء مجلس الإدارة يوم الأحد تاريخ ٢٣ يونيو ٢٠٢٤ ، وتم توزيع المناصب على النحو التالي :

- الشيخة مروة بنت راشد آل خليفة، رئيساً للجمعية

- جعفر مهدي العريبي، نائباً للرئيس

- محمد عبدعلي بوحسن، أميناً للسر والأمين المالي

- نور الصيرفي، رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام

- عائشة علي بوجيري ، رئيس اللجنة الاجتماعية

- مهدي عبدالله سلمان ، عضو إداري

- علي حسين ميرزا، رئيساً للجنة الأنشطة والمعارض