خلال حفلها في مسرح البحرين الوطني

أوركسترا البحرين الفيلهارمونية ترسم ليلة من الموسيقى المتحركة

قدّمت أوركسترا البحرين الفيلهارمونية حفلاً موسيقياً استثنائياً بعنوان "موسيقى متحركة"، بقيادة المايسترو الدكتور مبارك نجم في مسرح البحرين الوطني يوم الجمعة الموافق 28 يونيو 2024، حيث عزفت مجموعة من أشهر ألحان الرسوم المتحركة المشهورة عالمياً.

وتنوعت المقطوعات التي قدّمتها الأوركسترا بين الموسيقى التصويرية لمسلسلات الكرتون والأفلام الكرتونية الحديثة والكلاسيكية على حد سواء، ما أثار الحنين في قلوب الحاضرين وأضفى على الأمسية جواً من البهجة والألفة لتلك الأيام التي كانت تشكل الرسوم المتحركة فيها جزءاً مهماً من يوميات العائلات.

يذكر أن أوركسترا البحرين الفيلهارمونية تأسست عام 2022 على يد المايسترو الدكتور مبارك نجم قائد الفرقة الموسيقية للشرطة ومؤسس معهد البحرين للموسيقى، ليُشكل مرحلة جديدة في مسيرة الموسيقى في مملكة البحرين، وتضم الأوركسترا أكثر من 100 موسيقي وعضو كورال.

ويحظى المشروع بدعم من هيئة البحرين للثقافة والآثار، وذلك في إطار رعاية الحكومة المتواصل للفنون، خاصة وأنها انعكاس لهوية المملكة وإرثها الثقافي، إضافة لاهتمامها بتقديم المملكة كواجهة حضارية تستقطب كافة أشكال الإبداع الثقافي.

وللمزيد من المعلومات حول فعاليات الهيئة بالإمكان زيارة موقعها الإلكتروني: www.culture.gov.bh، أو متابعة الحساب الرسمي على الإنستغرام @CultureBah.