"الأشغال" توقع عقد مشروعي "صرف صحي" باللوزي ومدينة حمد

أكّد سعادة المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال، أن القطاع الخاص يُعد شريكًا مهمًا في تطوير البنية التحتية والارتقاء بالخدمات العامة بما يحقق الأهداف المشتركة، مشيراً إلى حرص الوزارة على تنفيذ مشاريع الصرف الصحي من خلال توفير شبكات وخطوط نقل بتقنيات حديثة، والعمل على توسعة دائرة المستفيدين من هذه الخدمة المهمة.

جاء ذلك خلال توقيع سعادته، والسيد إبراهيم العفو المدير العام لشركة مقاولات عبدالهادي العفو، عقد مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي في مجمع 1016 باللوزي ومجمع 1203 بمدينة حمد، والذي يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية التي تضعها الوزارة لتعزيز استدامة وكفاءة منظومة الصرف الصحي في ظلّ التطور والتوسع العمراني الذي تشهده مختلف مناطق مملكة البحرين.

وفيما يتعلق بتفاصيل المشروع، أشار الحواج إلى أنه يشتمل على بناء شبكة صرف صحي جديدة عن طريق حفر الخنادق والحفر الأفقي لخدمة 968 عقاراً بمجمعي 1016 و1203، في اللوزي ومدينة حمد، من خلال بناء خط صرف صحي رئيسي يتراوح قطره ما بين 200 مم و1000 مم بطول تقريبي 13 كيلومتر، ويبلغ طول عدد من الخطوط الفرعية ذات قطر 150 ما يقارب 10 كيلومتر.

وأضاف أن المشروع سيشمل أيضاً بناء 436 غرفة تفتيش من نوع (Type “F”) و288 غرفة تفتيش من نوع (Type “H”) و5 غرف تفتيش من نوع (Type “J”)، بالإضافة إلى 25 غرفة تفتيش من نوع (Type “L”). كما تتضمن أعمال المشروع بناء محطة رفع جديدة بسعة 650 لتر للثانية.

وأوضح وزير الأشغال أن الوزارة ماضية في العمل على تطوير البنية التحتية وتحقيق التنمية المستدامة بما يلبي تطلعات المواطنين.