بدء سريان تطبيق قرار حظر العمل وقت الظهيرة غداً الاثنين

يبدأ يوم غد الاثنين الأول من يوليو سريان تطبيق القرار رقم (3) لسنة 2013 بشأن حظر العمل وقت الظهيرة، حيث يمنع تشغيل العمال تحت أشعة الشمس المباشرة وفي الأماكن المكشوفة ما بين الساعة 12 ظهراً والرابعة عصراً خلال شهري يوليو وأغسطس، والذي تطبقه مملكة البحرين بهدف تعزيز حماية العمال من الأمراض والإصابات المهنية في هذه الفترة التي تشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة وزيادة في نسب الرطوبة.

وبهذا الصدد، دعا سعادة السيد جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل، أصحاب العمل  للاستمرار في التزامهم السنوي بتطبيق القرار حفاظاً على سلامة وصحة العمال واتخاذ كافة الإجراءات التنظيمية بما في ذلك الاستفادة من إعادة جدولة ساعات العمل بما لا يؤثر على سير إنجاز أعمالهم، لافتاً إلى ما يحمله القرار من أبعاد إنسانية واقتصادية.

كما أكد سعادته أهمية تطبيق مبادئ واشتراطات السلامة المهنية تعزيزاً لبيئة العمل المنتجة الآمنة والخالية من الحوادث المهنية، موضحاً أن فرق التفتيش التابعة للوزارة ستباشر زيارات مواقع العمل التي تنطبق عليها شروط حظر العمل وقت الظهيرة. 

الجدير بالذكر، استكملت وزارة العمل كافة استعداداتها للإشراف على تطبيق القرار من خلال إقامة العديد من الورش التثقيفية وتعميم المواد الإرشادية للعمال بشأن مخاطر الإجهاد الحراري والتعرض لأشعة الشمس وقت الظهيرة بمختلف اللغات.