كثرة سفر الأم.. وتراجع مستوى الطفلة الدراسي

"الجعفرية" تضم حضانة طفلة لوالدها.. وتؤكد: المصلحة الراجحة تقتضي عدم بقائها مع والدتها

| محرر المنصات الرقمية

قضت المحكمة الصغرى الشرعية الرابعة، بضم حضانة طفلة إلى والدها إذ رأت المحكمة أن المصلحة الراجحة للطفلة تقتضي عدم بقائها مع والدتها.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم إن المحكمة ثبت لها من تقرير إدارة الهجرة والجوازات كثرة سفر المدعى عليها خارج البحرين، ولم يتبين لدى المحكمة كامل الظروف التي تُرعى فيها طفلتها الصغيرة المصابة بطيف التوحد – كما توافق على ذلك فريقا الدعوى – وذلك ما ينافي القدرة على الاحتضان. موضحة أن "الحضانة من المعاني المستمرة على خط الزمن وتقتضي استمرار الرعاية والعناية بالمحضون دونما انقطاع أو تلكؤ في ذلك.

وبينت المحكمة أن "ليس مرجع ذلك إلى إنكار أن يكون للمرأة حق في العمل، بل مرجع ذلك إلى أن الحضانة لا تتناسب مع العمل الذي يقتضي السفر الكثير خارج البلاد سواء أكان للإرشاد السياحي أم غير ذلك".

ورغم أن المدعى عليها – والدة الطفلة – قدمت شهادة تفيد أن البنت درجاتها عالية في أحد الفصول الدراسية إلا أن ذلك لم ينفي ما بنت عليها المحكمة قناعتها من كثرة السفر في جانب المدعى عليها، خاصة أن أوراق الدعوى ما قدمه المدعي من ورقة تقويم الطفلة أثناء العام الدراسي تفيد أن مستواها في الأعم مقبول ـ أي دون الجيد- أو ضعيف.