البا وبوليتكنك البحرين يحتفيان بإنجاز مرحلي في مبادرات التعليم الأكاديمي لموظفي الشركة

احتفت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، أحد أكبر مصاهر الألمنيوم في العالم، وكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، إحدى المؤسسات التعليمية الرائدة في الدراسات العليا التطبيقية في المملكة، بموظفي الشركة الملتحقين ببرنامج استكمال شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية الفريد من نوعه والذي شارف على الانتهاء.

ويتميز البرنامج بالمرونة التي تمكّن حاملي شهادة الدبلوم (أو ما يعادلها) من الحصول على شهادة البكالوريوس خلال عامين بما يتناسب مع جدول عملهم بالشركة. وأثمر هذا التعاون عن التحاق 24 موظفًا بحرينيًا من البا لتعزيز قدراتهم الأكاديمية ومهاراتهم في هذا المجال، بما يسهم في إعداد الجيل القادم من المتخصصين والخبراء في الصناعة.

وبهذه المناسبة، أقيم حفل بتاريخ 30 يونيو 2024 في قاعة الواحة بشركة البا لتكريم الموظفين نظير جهودهم الحثيثة وإنجازهم المرحلي في هذا البرنامج لذي انطلق في مايو 2022 بمقر بوليتكنك البحرين. واشتمل الحفل على كلمة افتتاحية ألقاها الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي وأخرى للرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين البروفيسور كيران أوكوهان.

حضر الحفل عدد من كبار المسؤولين بشركة البا، إلى جانب المسؤولين من بوليتكنك البحرين، ومن ضمنهم عميدة كلية الهندسة والتصميم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات البروفيسور كريستينا جورجانتوبولو.

جدير بالذكر أن البا قامت بدعم ما مجموعه 96 موظفًا وموظفة في دراساتهم الأكاديمية حتى نهاية عام 2023، وشمل الدعم إلحاق الموظفين ببرامج الدبلوما والبكالوريوس وماجستير إدارة الأعمال وأيضًا الدكتوراة في العديد من الجامعات المحلية والدولية المرموقة.