عبدالعزيز بن مبارك: هذه النتائج ثمرة للدعم المستمر من القيادة الرشيدة وقادة الرياضة بالمملكة

مشاركة تاريخية وانجازات مشرفة للاعبي البحرين في بطولة "تن برو" للتنس في بودابست

حقق لاعبو الاتحاد نتائج مشرفة خلال مشاركتهم في بطولة "تن برو" الدولية للتنس للناشئين، التي اختتمت منافساتها اليوم الأحد في العاصمة المجرية بودابست. وأظهر لاعبو الاتحاد أداءً قوياً وملفتاً في هذا الحدث الرياضي الدولي المثير، حيث حقق اللاعب أحمد السيد المركز الثاني في مسابقة تحت 16 سنة، كما حقق المركز الثالث في مسابقة تحت 15 سنة، فيما حقق اللاعب عبدالرحمن الدوسري المركز الرابع في المسابقة ذاتها. وفي مسابقة تحت 14 سنة، حصل اللاعب هاشم التوبلي على المركز الثالث في هذه الفئة.  وتعد مشاركة لاعبي الاتحاد في هذه البطولة تاريخية من حيث حجم المشاركة والنتائج المشرفة والمراكز المتقدمة التي حققها اللاعبون في البطولة، حيث شهدت مشاركة 16 لاعبا تنافسوا في فئات تحت 10 سنوات، تحت 12 سنة، تحت 14 سنة، تحت 15 سنة وتحت 16 سنة. وعكست هذه النتائج المميزة التطور الكبير في المستويات الفنية والبدنية للاعبي الاتحاد، خصوصا وأن معظم اللاعبين يشاركون في هذه البطولة القوية للمرة الأولى.

تفاؤل بالمستقبل

وصرح الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة، رئيس الاتحاد البحريني للتنس بهذه المناسبة قائلا: نحن فخورون وسعداء بالنتائج القوية والمشرفة التي حققها لاعبو البحرين في بطولة تن برو الدولية للتنس للناشئين والتي أُقيمت مؤخراً في العاصمة المجرية بودابست، حيث برهن لاعبونا على مهاراتهم الفنية العالية وإصرارهم على تحقيق الأفضل والوصول إلى أعلى المراكز، وتمكنوا من هذه المراكز المتقدمة في مختلف الفئات عن جدارة واستحقاق، مما يؤكد على التطور المستمر لرياضة التنس في المملكة.

ثمرة دعم القيادة الرشيدة وأضاف سعادته أن هذه النتائج المتميزة هي ثمرة الدعم الكبير والمتواصل من القيادة الرشيدة وقادة الرياضة في المملكة وفي مقدمتهم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية للرياضة البحرينية بصفة عامة ورياضة التنس بصفة خاصة، وثمرة للجهود المستمرة التي يبذلها الاتحاد البحريني للتنس في اكتشاف واعداد المواهب الناشئة والواعدة، كما أنها تعكس مدى التزام اللاعبين وجهودهم في التدريب والتحضير للمشاركات المختلفة محليا وخارجية. وأكد رئيس الاتحاد البحريني للتنس أن المشاركة في بطولة تن برو حققت الكثير من الأهداف التي وضعها الاتحاد، مشيرا إلى أن هذه المشاركة أتاحت للاعبين الفرصة لاكتساب الخبرة من خلال الاحتكاك بلاعبين من مختلف دول العالم، ويمثلون مدارس مختلفة في اللعبة، كما منحتهم الخبرة في كيفية التعامل مع المباريات وإدارتها في مختلف الظروف، وهي خبرات يحتاجها اللاعبين في مثل هذه المرحلة العمرية لبناء شخصياتهم كلاعبين ننتظر أن يكون أعمدة رئيسية للعبة في البحرين مستقبلا. وبيّن سعادته أن الفائدة طالت أيضا المدربين المرافقين للاعبين في هذه البطولة، حيث اتيحت لهم الفرصة للتعرف على الأساليب التدريبية والتقنيات الحديثة في عالم التدريب، والتي ستساعدهم في تحسين مستوى لاعبي الاتحاد في المراحل المقبلة من الاستعدادات.

إشادة خاصة وتابع: "أود أن أقدم إشادة خاصة باللاعبين أحمد السيد وعبدالرحمن الدوسري وهاشم التوبلي الذين قدموا مستويات رائعة وملفتة، حيث نالوا الإشادة من الجميع لما أظهروه من مستوى فني والتزام بالقوانين والروح الرياضية، حيث استحقوا هذا التتويج عن جدارة واستحقاق". وختم حديثه قائلا: "نحن فخورون بهؤلاء اللاعبين الناشئين، وننظر إلى المستقبل بتفاؤل كبير، متطلعين إلى مزيد من الإنجازات والنجاحات لرياضة التنس في مملكة البحرين".

معسكرين في صربيا وتركيا من جانب آخر، قال الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للتنس أن اللاعبين سيخوضون معسكرين تدريبيين في كل من صربيا وتركيا بعد انتهاء مشاركتهم في بطولة تن برو. وأوضح أن مجموعة من اللاعبين الذين يمثلون فئتي تحت 14 و16 سنة سيخوضون معسكرا تدريبيا في صربيا، في حين سيخوض لاعبي فئتي تحت 10 و12 سنة معسكرا تدريبيا في تركيا. وأكد أن هذا المعسكر سيكون فرصة للاعبين للمزيد من التطور والاستعداد للبطولات المختلفة خلال الموسم المقبل، لافتا سعادته إلى أن لاعبي التنس بحاجة للاستمرار في التدريب وخوض المباريات بشكل مستمر لرفع معدلات اللاعبين الفنية والبدنية وهو ما يتطلع الاتحاد إلى تحقيقه من خلال هذين المعسكرين.