وزير التربية يستقبل المشرف العام على المكتب التنفيذي للخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني

| بنا

استقبل سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة، وزير التربية والتعليم ، اللواء محمد بن دينه المشرف العام على المكتب التنفيذي للخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة (بحريننا).

وخلال اللقاء؛ تم استعراض مستجدات الخطة الوطنية (بحريننا)، والجهود المبذولة لتحقيق أهدافها المنبثقة من الرؤى الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، بدعم واهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأشاد وزير التربية والتعليم بجهود الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وزير الداخلية، رئيس لجنة متابعة تنفيذ الخطة الوطنية (بحريننا)، وجميع المشاركين في تنفيذ مبادراتها الهادفة إلى تفعيل الشراكة المجتمعية، لتعزيز قيم الانتماء الوطني، والمحافظة على الثوابت والعادات والتقاليد الأصيلة، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم جزء أساسي في تنفيذ هذه الخطة الوطنية الطموحة، عبر تعاونها في تنفيذ مبادراتها المتنوعة، وترسيخ مضامينها من خلال المناهج الدراسية والأنشطة الطلابية.

من جهته؛ ثمّن المشرف العام على المكتب التنفيذي للخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة (بحريننا)، دعم وزير الداخلية رئيس لجنة متابعة التنفيذ، والذي يسهم في بلورة العديد من المبادرات الابداعية الجديدية والمضي قدما في تنفيذ المبادرات المطروحة، مشيداً في الوقت ذاته بحرص واهتمام وزير التربية والتعليم، من خلال التعاون الوثيق والمثمر فيما يتعلق بتنفيذ مبادرات الخطة الوطنية منذ إطلاقها عام 2019.

وأوضح أن عملية التنفيذ تشمل ما يزيد عن 100 مبادرة، وأن العمل جار لإطلاق مبادرات جديدة تسهم في الوصول إلى الأهداف الوطنية التي تعمل الخطة على تحقيقها.