المتهم سدد طعنات مميتة للمجني عليه خلفت عاهة بنسبة 10 %

زبون يشعل شجارا داميا بين عاملين في “المركزي”

| شيماء عبدالكريم

أقدم عامل بالسوق المركزي على الشروع بمحاولة قتل عامل آخر بواسطة أداة حادة نظير خلاف دار بينهما بشأن زبون محدثاً به عاهة مستديمة تقدر بحوالي 10%.

وتشير التفاصيل بحسب ما أفاد المجني عليه الآسيوي بأنه أثناء تواجده في السوق المركزي للقيام بمهام عمله وحمل الثلج حصل بينه وبين المتهم خلاف على أحد الزبائن.

وعلى أثر المشادة بين الطرفين قام المتهم (44 عاماً آسيوي) بسحب سكين وسدد بها عدد من الضربات للمجني عليه في أنحاء مختلفة من جسمه قاصداً منها قتله.

فقام المجني عليه بمحاولة الهرب منه والاستغاثة بالمارة وهو بحالة يرثى لها وينزف الكثير من الدماء وبه العديد من الإصابات بمواضع متفرقة من جسمه، حيث قاموا بدورهم بالصراخ على الجاني الذي لاذ بالفرار من السوق.

وبعد ذلك أغمي على المجني عليه وتم إسعافه وعلاجه ونقله إلى المستشفى، وتقدم ببلاغ بالواقعة لدى مركز الشرطة. وبإجراء التحريات عن الواقعة تم التوصل إلى هوية مرتكب الواقعة والقبض عليه.

وأقر المتهم في تحقيقات النيابة العامة قيامه بضرب المجني عليه بواسطة سكين في مواضع مختلفة من أنحاء جسمه. كما ثبت بتقرير الطب الشرعي الخاص بالمجني عليه بأنه يعاني من إصابات طعنيه في الظهر والكتف الأيمن والذراع الأيسر والمرفق الأيمن ومنصف الأبط وبالوجه، وإصابات رضية بالأنف والبطن مع فقد لسنين بالفك السفلي، وإن الإصابات جائزة الحدوث وفق التصور الوارد من النيابة العامة.

كما أنه وبعد استقرار حالة المجني عليه تبين تخلف عاهة مستديمة تقدر بحوالي 10% نتيجة الواقعة. وأشار المجني عليه أمام المحكمة في جلسة يوم أمس الى أن المجني عليه هو من بدأ في الهجوم عليه وامسكه من عنقه، الأمر الذي دعاه للدفاع عن نفسه بواسطة آلة كسر الثلج الموجودة لديه لأجل تركه، وبأنه لا يتذكر عدد الطعنات التي وجهها للمجني عليه. ومن جهتها قالت النيابة العامة في مرافعتها أمام المحكمة ان الواقعة قد ثبت صحتها بشهادة الشهود وتقرير الطب الشرعي واعتراف المتهم أمام النيابة العامة.

ولفتت النيابة بأنها لم ولن ترضى بهذه الأفعال كونها دخيلة على المجتمع البحريني، طالبة توقيع اقصى عقوبة على المتهم. ومن جانبها حددت المحكمة جلسة 9 يوليو الجاري للنظر في القضية مع استمرار حبس المتهم.