معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة يستضيف كبير مستشاري رئيس جمهورية غانا

استضاف معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة (دانات)، السيد كين أوفوري أتا كبير المستشارين لرئيس جمهورية غانا والمبعوث الخاص للمالية الدولية والاستثمار، والوفد المرافق له، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد الغاني للبحرين، لتعزيز العلاقات الثنائية والتبادل الاقتصادي والثقافي بين البلدين الصديقين.

واستمع أعضاء الوفد إلى شرح حول الجهود التي تقوم بها (دانات) من أجل تعزيز سمعة مملكة البحرين بصفتها مركزًا رائدًا للخبرة في مجال اللؤلؤ والأحجار الكريمة، ونافذة على الأسواق العالمية لخدمة العملاء المحليين والعالميين، إضافةً إلى المبادرات المهمة التي ينفذها المعهد، والرامية إلى ترسيخ مكانة قطاع اللؤلؤ البحريني، تماشيًا مع الخطة الوطنية لإحياء قطاع اللؤلؤ في البحرين.

كما تعرف الوفد على مختبر المعهد الأول من نوعه على مستوى العالم، وما يحتويه من أحدث أجهزة الفحص والتقييم المتقدمة، والشهادات المعتمدة التي يقدمها في مجال فحص المجوهرات والأحجار الكريمة، إضافةً إلى الدورات التعليمية التي يقدمها للراغبين في التخصص بمجال تقييم المجوهرات والأحجار الكريمة.

وأبدى أعضاء الوفد إعجابهم بامتلاك مملكة البحرين لهذا المعهد النوعي والرائد من نوعه، والذي يقف كمنارة للتميز في قطاع اللؤلؤ على مستوى المنطقة والعالم.

من جانبها، أعربَت السيدة نورة جمشير الرئيس التنفيذي للمعهد عن سعادتها بزيارة كبير المستشارين لرئيس جمهورية غانا، مثمنة إعجابه بالمعهد وإنجازاته الرائدة في مجال اللؤلؤ والأحجار الكريمة، مشيرةً إلى أن هذه الزيارة تعكس التقدير العالمي لمكانة المعهد والجهود الحثيثة التي يبذلها في تطوير صناعة اللؤلؤ والأحجار الكريمة.

وقالَت: "نحن على ثقة تامة بأن مثل هذه الزيارات رفيعة المستوى تؤكد الجهود المتضافرة التي يضطلع بها المعهد ومملكة البحرين من أجل تنشيط قطاع استخراج وتجارة اللؤلؤ الطبيعي، ونتطلع إلى مواصلة القيام بدورنا المحوري في هذا المسعى لخدمة القطاع على مختلف الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية".