رئيس كلية "البزنس" في جامعة البحرين أستلم 12.5 ألف بعد فترة انتهاء تكليفه

 لاحظ ديوان الرقابة المالية والإدارية لهذا العام انقطاع عدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة البحرين لفترات بلغت 13 سنة لبعض الحالات، فيما سجل التقرير تغيب موظف  225 أسبوع، حيث قرر مجلس الجامعة بحصول على التقارير الطبية المصدقة من اللجان الطبية في وزارة الصحة.

وبين التقرير بأن لوحظ بصرف جامعة البحرين علاوة إدارية بقيمة  500 دينار لأحد الموظفين حتى بعد انتهاء فترة تكليفه كرئيس قسم بكلية إدارة الأعمال منذ عام 2017 حتى انتهاء أعمال الرقابة في مايو 2019 والتي بلغ إجمالي مجموعها 12.5 ألف دينار قد تم صرفها دون وجه حق.

وكشف التقرير أن الديوان قام بصرف علاوة إدارية لرؤساء أقسام الجامعة بقيمة 500 دينار شهرياً على الرغم من أن قرار مجلس الجامعة ينص على أن يتم رفع علاوة رؤساء الأقسام إلى 400 دينار شهرياً.

وسجل ديوان الرقابة عدم قيام الجامعة بوضع خطة معتمدة لشغل الوظائف، ما ساهم في بقاء عدد من الوظائف الهامة شاغرة لفترات بلغت 6 سنوات ل 9 وظائف، منها وظيفة رئيس شعبة الإقامة والسفر بدائرة الخدمات العامة، ووظيفة مدير دائرة الخدمات والتنمية الطلابية ، ووظيفة مدير مكتب دائرة المالية وغيرها.

ولاحظ الديوان من قيام الجامعة بتجديد عقود 81 من الموظفين  غير البحرينيين ممن يشغلون وظائف إدارية، على الرغم من كونها وظائف لا تتطلب تخصصات نادرة، وسجل التقرير لعدم وجود خطة لإحلال موظفين بحرينيين مكان الموظفين غير البحرينيين بالأخص الذين يشغلون وظائف إدارية بالجامعة وصلت لفترات تجاوزت 20 عاماً.