+A
A-

أفكــــار

‭"‬منزلك‭ ‬هو‭ ‬مكان‭ ‬القلب‭"‬‭.. ‬من‭ ‬وحي‭ ‬هذه‭ ‬العبارة‭ ‬ابتكر‭ ‬المصمم‭ ‬المعماري‭ ‬الاسكتلندي‭ ‬سكاير‭ ‬ترافيس‭ ‬مجموعته‭ ‬الجديدة،‭ ‬التي‭ ‬وصفها‭ ‬بأنها‭ ‬تصميم‭ ‬يجعل‭ ‬القلب‭ ‬سعيدًا،‭ ‬حتى‭ ‬لو‭ ‬كنت‭ ‬تعيش‭ ‬في‭ ‬منزل‭ ‬أو‭ ‬شقة‭ ‬صغيرة‭ ‬‭"‬مملة‭"‬،‭ ‬فبالنظر‭ ‬إلى‭ ‬الوقت‭ ‬الذي‭ ‬نقضيه‭ ‬في‭ ‬المنزل،‭ ‬نحتاج‭ ‬إلى‭ ‬أفكار‭ ‬لمنزل‭ ‬فريد‭ ‬التصميم‭.‬

إن‭ ‬بعض‭ ‬أفكار‭ ‬التصميم‭ ‬الداخلي‭ ‬هذه‭ ‬عبارة‭ ‬عن‭ ‬تركيبات‭ ‬كبيرة‭ ‬وشاملة‭ ‬ومكلفة‭ ‬في‭ ‬بعضها،‭ ‬ولكن‭ ‬بالنسبة‭ ‬لأولئك‭ ‬الذين‭ ‬ليس‭ ‬لديهم‭ ‬المال،‭ ‬فهناك‭ ‬أفكار‭ ‬أصغر‭ ‬لتزيين‭ ‬المنزل‭ ‬قابلة‭ ‬للتنفيذ‭ ‬وستمنح‭ ‬منزلك‭ ‬تصميمًا‭ ‬شخصيًا‭ ‬وفريدًا‭. ‬أما‭ ‬بالنسبة‭ ‬لأولئك‭ ‬الذين‭ ‬يعيشون‭ ‬في‭ ‬الشقق،‭ ‬هناك‭ ‬أيضًا‭ ‬الكثير‭ ‬من‭ ‬أفكار‭ ‬ديكور‭ ‬المنزل‭ ‬التي‭ ‬تساعدهم‭ ‬على‭ ‬توفير‭ ‬المساحة‭...‬

 غرفة‭ ‬منخفضة‭ ‬بجدران‭ ‬زجاجية

قد تكون لديك مساحة جيدة ترغب في أن تكون مكانًا مريحًا لك ولأسرتك، وهنا يقترح عليك ترافيس أن تحولها إلى محيط مضيء بإضاءة طبيعية عبر الزجاج.

 

 ‬أرضية‭ ‬زجاجية‭ ‬فوق‭ ‬الماء

في ممر صغير، كل ما عليك فعله هو أن تستعين بعامل البناء ليعمق الحفر قليلًا ثم اختر حوضًا مناسبًا مملوءًا بالماء، لتمشي على أرضية زجاجية وقد يكون لديك المجال لتحويلها إلى حوض أسماك الزينة.

 

 ‬مكتبة‭ ‬السقف

بعض الأماكن، حتى في الشقق الصغيرة، قابلة لأن تتحول إلى مكتبة في السقف، وربما تكون غرفة المكتب سواء في المنزل أو العمل، قابلة لاستخدامها كمساحة علوية للكتب.

 

 ‬السلالم‭ ‬الموفرة‭ ‬للمساحة

هل فكرت فيما فكر فيها المهندس ترافيس؟ ربما بإمكانك تصميم سلم بخزانات توفر لك مساحة جيدة، لكن ترافيس نفسه يرى أن هذه الفكرة مكلفة كثيرًا.

 

‬غرفة‭ ‬اللعب‭ ‬

يحب الأطفال الأماكن الآمنة والغريبة للعب، بالإمكان الاستفادة من السقف لتخصيص غرفة علوية للعب الأطفال.

 

 

6‭. ‬نافذة‭ ‬ساعة‭ ‬البرج‭ ‬القديمة

حتى تحصل على مشهد جميل في غرفة الجلوس، يمكن تغيير النمط السائد من النوافذ، وهنا تأتي نافذة ساعة البرج القديمة كتصميم عصري مثير للدهشة.

 

‬طاولة‭ ‬النهر‭ ‬الزجاجي

سواء في غرفة الطعام، أو في غرفة المكتب، لك أن تضيف تغييرًا مدهشًا باستخدام طاولة النهر الزجاجي، وبالإمكان أيضًا تصميم مجرى النهر الذي يضفي رونقًا مبهجًا على المكان.

 

‬إضاءة‭ ‬زجاج‭ ‬البانتون

حوامل البانتون بألوانها الزاهية يمكن أن تكون خيارًا رائعًا لمن يعشقون إشراقة الألوان في مرافق المنزل.

 

‬زاوية‭ ‬القراءة

ليس من الصعب اختيار مكان ولو صغير المساحة في المنزل أو الشقة، بالنسبة لمحبي القراءة والمطالعة، قد يكون من المناسب استخدام طرفي النافذة لتصميم مكان مريح للقراءة.

 

جداريات‭ ‬الحائط‭ ‬المتوهجة‭ ‬في‭ ‬الظلام

هذا الخيار مرغوب بالنسبة للكثير من الأسر في غرف أطفالهم، وحتى في غرف النوم أو غرف الجلوس، بالإمكان اختيار تشكيلة جيدة من ورق الجدران المضيء في الظلام لا سيما التصاميم ثلاثية الأبعاد ذات الأضواء المتوهجة.