+A
A-

"البلاد" تخطــف جائـزتين بحـفل جائــزة رئيـس مجلـس الـوزراء للصحافـة... سمــــو ولي العهــد رئيــــس الـــوزراء:

أكـــد ولي العهـــد رئيس مجلـــس الوزراء صاحـــب الســـمو الملكـــي الأمير ســـلمان بن حمـــد آل خليفة الدور الوطني المهم الـــذي تمارســـه الصحافـــة المحليـــة، من خـــلال تعزيز دورهـــا بالكلمة المســـؤولة فـــي دعـــم نجاحـــات مختلـــف مســـارات النمـــاء والتطويـــر عبر جميـــع المحطات الوطنية، مشـــيرًا سموه إلى أن الإعلام شريك أساس فـــي تحقيـــق أهداف المســـيرة التنمويـــة الشـــاملة بقيـــادة ملـــك البلاد المعظم صاحـــب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة. وقـــال ســـموه إن الصحافـــة المحليـــة مـــرآة تعكس الجهـــود الوطنية المبذولة والمنجـــزات التنمويـــة المتحققـــة فـــي مختلـــف القطاعـــات، وننـــوه بحـــرص القائمين على الصحافة في نقل الرسائل البنـــاءة التي تدعم المســـارات التنموية المختلفـــة وتخـــدم القضايـــا المجتمعية لمواصلة مســـيرة العمـــل الوطني وإبراز مزيد من الإنجازات والنجاحات.

جـــاء ذلـــك لـــدى تفضـــل ســـموه برعايـــة حفـــل جائـــزة رئيـــس مجلـــس الـــوزراء للصحافة في دورتها الســـابعة، بحضـــور عـــدد من كبار المسؤولين، والصحافييـــن والإعلامييـــن، حيـــث تم تكريـــم الفائزين بجائـــزة رئيس مجلس الـــوزراء للصحافة، وهـــم: الكاتب خليل يوســـف مـــن صحيفـــة "الأيام" عـــن فئة أفضل عمـــود صحافي، والكاتب راشـــد الغائـــب مـــن صحيفـــة "البلاد" عـــن فئة أفضـــل تحقيق صحافـــي، والصحافيان حســـن الســـتري مـــن صحيفـــة "الوطن" ومحمد الجيوســـي من صحيفة "البلاد" عن فئة أفضل حوار صحافي مناصفـــة، والمصـــور يوســـف تلفـــت مـــن وكالـــة أنبـــاء البحريـــن عـــن فئة أفضـــل صورة صحافيـــة، إذ هنأهم ســـموه بفوزهـــم بالجائزة، متمنًيا لهم مزيدا من التوفيق والنجاح في مسيرتهم المهنية بما يعود بالخير على الوطن والمواطنين.

وأعـــرب ســـموه عـــن الفخـــر والاعتـــزاز بالجهـــود التي تبذلهـــا المؤسســـات الإعلاميـــة والصحافيـــة والعاملـــون بها مـــن حملة الأقـــلام وكوكبـــة الإعلاميين لنشـــر وتشـــكيل الوعـــي والمعرفـــة فـــي المجتمع، ونفخر بكل الجهود المبذولة مـــن قبـــل كوادرنـــا الوطنيـــة فـــي كافـــة وسائل الإعلام بجميع أنواعها المقروءة والمسموعة والمرئية.

مـــن جانبـــه، رفـــع وزيـــر الإعلام رمزان النعيمي في كلمته خلال الحفل أســـمى آيـــات الشـــكر والتقدير لصاحب الســـمو الملكـــي ولـــي العهـــد رئيـــس مجلـــس  الـــوزراء علـــى تفضـــل ســـموه برعايـــة جائـــزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة فـــي نســـختها الســـابعة، ودعـــم ســـموه لحرية الرأي والتعبير والكلمة المسؤولة والصحافة الوطنية العريقة. وتقـــدم وزيـــر الإعلام بخالـــص التهنئة للفائزيـــن بجائـــزة ســـمو رئيـــس مجلس الوزراء للصحافة في نسختها السابعة، مؤكدا أن نيلهم الجائزة ما هو إلا تقدير لجهودهـــم الصحافيـــة الكبيـــرة، وحافز لزملائهم فـــي المهنـــة لبـــذل مزيـــد من الجهـــود الوطنية للارتقاء بهذا القطاع الحيوي. كمـــا أعـــرب الفائـــزون بجائـــزة رئيـــس مجلـــس الـــوزراء للصحافة فـــي دورتها السابعة عن شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الـــوزراء علـــى ما يوليه ســـموه من دعم واهتمام مســـتمرين لجميـــع الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية.

جامعة‭ ‬البحرين‭ ‬للتكنولوجيا

تحصد‭ ‬جائزة‭ ‬"تطوير‭ ‬المهارات‭ ‬القيادية"‭ ‬بالمعرض‭ ‬العالمي‭ ‬للتعليم‭ ‬العالي‭ ‬"GHEDEX‭"‬"

حصلت جامعة البحرين للتكنولوجيا بقيادة الرئيس الدكتور حسن الملا على جائزة "تطوير المهارات القيادية" بالمعرض العالمي للتعليم العالي (GHEDEX)، حيث تسلم الملا الجائزة من وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي معالي الدكتور محمد بن مبارك جمعة، خلال حفل توزيع الجوائز كجزء من برنامج الافتتاح.

وكان هذا التكريم اعترافًا بالتطوير القيادي للجامعة في مختلف المجالات، ويشار إلى أن الجامعة كانت قد غيرت علامتها التجارية لتصبح جامعة للتكنولوجيا في العام 2021، وقد كرست جهودها التعاونية لتعزيز الازدهار الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للمجتمعات من خلال التدريس والتعليم الممتازين والبحث ونشر المعرفة، والعمل على تعزيز الشمولية في بيئة متعددة الثقافات تحت إدارة القيادة الحكيمة. وتعمل الجامعة بجد لتخريج جيل واع يقود الغد كما يتجلى ذلك من خلال نجاحات الطلاب ومساهماتهم وخدماتهم في المجتمع ومبادراتهم للابتكار.

وشاركت الجامعة في المعرض بمجموعة من مشروعات الطلبة الخريجين، أحد المشروعات كان من تصميم الطالبة صبيحة العصفور، وهو عبارة عن نظام تتبع للحافلة المدرسية يعمل على ربط ولي الأمر بالطالب عن طريق نظام خاص يسمح له بالتعرف على الموقع الذي تسلكه الحافلة، وكانت فكرة هذا المشروع بعد أن تكررت حالات نسيان بعض الطلاب في الحافلات وبعد تعرضهم لخطر الاختناق.

كما شارك الطالب سيد منتظر سيد أحمد والطالبة ماريا محمد من كلية الهندسة، بمشروع عبارة عن نظام تعقيم يعمل بمجسات دقيقة من خلال التعقيم بالرش أو عن طريق الأشعة فوق البنفسجية، وجاءت فكرة هذا المشروع بعد تعرض العالم لجائحة كورونا قبل 3 سنوات.

وكانت الجامعة قد طرحت حزمة من البرامج الدراسية الفريدة التي تواكب التطور المتسارع لمتطلبات سوق العمل كالهندسة البيئية والبكالوريوس في الأمن السيبراني. وبالتوازي، فإن الجامعة تعمل على خطة تطوير شاملة لمبنى ومرافق الجامعة كانت قد بدأتها الجامعة بهويتها الجديدة، كما تم التركيز على اعتماد أحدث الأساليب التعليمية لدعم كل الجهود نحو التميز والجودة في التعليم العالي في مملكة البحرين.

وأقيم المعرض برعاية كريمة من وزير التربية والتعليم، حيث تم افتتاح المعرض العالمي للتعليم العالي (GHEDEX) بأرض المعارض يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، وكانت جامعة البحرين للتكنولوجيا قد شاركت بصفتها راعيا فضيا.

 

جامعة‭ ‬العلوم‭ ‬التطبيقية‭ ‬

تحصد‭ ‬4‭ ‬جوائز‭ ‬في‭ ‬المعرض‭ ‬العالمي‭ ‬للتعليم‭ ‬العالي‭ ‬"GHEDEX‭"‬"

شاركت جامعة العلوم التطبيقية بصفتها راعيا ذهبيا في المعرض العالمي للتعليم العالي "GHEDEX2023" الذي أقيم تحت رعاية وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة، في مركز البحرين العالمي للمعارض بالزلاق خلال الفترة من 6 حتى 8 مايو 2023، بمشاركة 53 مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي والجهات ذات الصلة بالتعليم العالي من 10 دول حول العالم.

وحضر افتتاح المعرض وزيرة السياحة سعادة السيدة فاطمة الصيرفي، ووزيرة شؤون الشباب سعادة السيدة روان توفيقي، ومن الجامعة سعادة رئيس مجلس الأمناء الأستاذ الدكتور وهيب الخاجة، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عمار كاكا، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية وخدمة المجتمع الدكتور محمد يوسف أحمد، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية والتطوير الأستاذ الدكتور حاتم المصري، ومدير الشؤون الإدارية والمالية، مستشار الرئيس لشؤون المتابعة الأستاذ عبدالله الخاجة، ومديرة التسويق والعلاقات العامة الأستاذة رقية محسن.

وشهد المعرض تكريم الفائزين بجوائز "GHEDEX" للتميز في التعليم العالي، حيث حصدت جامعة العلوم التطبيقية نصيب الأسد بفوزها بـ 4 جوائز هي: التصنيف العالمي للجامعات، وأعضاء هيئة التدريس والطلبة، والدعم والإرشاد الطلابي، وأفضل الأفضل.

من جانبه، عبر رئيس مجلس الأمناء الأستاذ الدكتور وهيب الخاجة عن سعادته بفوز الجامعة بأربع جوائز، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس حالة التطور التي تعيشها الجامعة، والمراكز المرموقة التي حققتها في التصنيفات العالمية والعربية، ورعايتها للطلبة والخريجين عبر ما تقدمه لهم من تسهيلات لمساعدتهم على التميز الأكاديمي، والعملي، وتهيئتهم لدخول سوق العمل بعد التخرج والحصول على وظائف متميزة في مختلف المجالات التي تطرحها.

بدوره، قال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عمار كاكا إن فوز الجامعة بهذه الجوائز يعكس نجاحها في مجالات مختلفة ويدل على جهود منتسبيها لخدمة الجامعة وتحقيق الإنجازات، مؤكدًا أن مشاركة الجامعة بصفتها راعيا ذهبيا في المعرض تأتي انطلاقًا من حرصها على مساعدة طلبة المدارس في اتخاذ القرار المناسب في دراستهم الجامعية، وتهيئتهم لدخول الحياة الجامعية بعد التخرج من المدرسة، خصوصا أن الجامعة تطرح مجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية التي يتم تدريسها باللغتين العربية والإنجليزية.