+A
A-

كيف نختار ملابس السباحة للأطفال؟

هناك‭ ‬أمور‭ ‬ينبغي‭ ‬الأخذ‭ ‬بها‭ ‬عند‭ ‬اختيار‭ ‬ملابس‭ ‬السباحة‭ ‬لأطفالكم‭.. ‬إليكم‭ ‬بعض‭ ‬النصائح‭..‬

تحديد‭ ‬المقاس‭ ‬المناسب

يعد الجزء الأكثر أهمية أثناء اختيار الملابس هو تحديد المقاس المناسب والملائم، غالبًا ما تكون هذه الملابس ضيقة، ما يؤدي إلى إعاقة الحركة والشعور بعدم الراحة، وأحيانًا لضيق هذه الثياب قد تتحسس بشرة الطفل ويظهر الطفح على الجلد ما يؤدي لانزعاج الطفل وإعاقة السباحة، لذلك يجب اختيار المقاس المناسب الذي يوفر المرونة والراحة، كاختيار الأشرطة العادية للفتيات بدلًا من الربطات أو الخيوط التي قد تنحفر في الجلد، واختيار الشورتات القصيرة للأولاد بدلًا من زي السباحة الكامل.

 

تحديد‭ ‬النوعية‭ ‬المناسبة

تعد من ضرورات اختيار ملابس السباحة المناسبة؛ إذ يعاني كثير من الأطفال من البشرة الحساسة، لذلك يجب اختيار نوعية الملابس المصنوعة من الأنسجة الناعمة على البشرة لمنع ظهور الطفح الجلدي على بشرة الطفل والانزعاج من هذه الملابس. ينصح باختيار المصنوعة من الألياف القطنية أو الليكرا؛ لأنها توفر الراحة وتمتاز بقدرتها على الجفاف السريع.

 

اختيار‭ ‬النوعية‭ ‬التي‭ ‬تقي‭ ‬من‭ ‬أشعة‭ ‬الشمس

جميع الأطفال معرضون لخطر التعرض للشمس أثناء السباحة، ومن المعروف أن بشرة الأطفال حساسة جدًا ما يجعلها أكثر عرضة للتأثر بالأشعة الضارة، ولتوفير حماية لجلد وبشرة الطفل ينصح باختيار ملابس السباحة المكونة من قطعتين للفتيات، والشورتات القصيرة للأولاد، وذلك لتوفيرها الحماية المطلوبة من أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية.

 

اختيار‭ ‬الملابس‭ ‬المناسبة

لتغيير الحفاضات، إذا كان الطفل ما يزال يضع حفاضات، ينصح باختيار مايوهات أو ملابس سباحة يسهل من خلالها تغيير الحفاضات بسهولة وبسرعة دون عناء عند حاجة الطفل لذلك، لتجنب حدوث مشكلات غير مرغوب بها في الأماكن العامة، والتي قد تؤدي لاتساخ المكان أو تسبب الإزعاج للآخرين. كما أن يجب اقتناء ألوان الملابس المناسبة التي تكون ظاهرة بشكل واضح تحت الماء كما هو موضح في الصور لضمان سلامة الأطفال عند وقوع الحوادث.