+A
A-

ما لا تعرفونه عن اليابان

لا‭ ‬شك‭ ‬أن‭ ‬دولة‭ ‬اليابان‭ ‬واحدة‭ ‬من‭ ‬أفضل‭ ‬وأهم‭ ‬الدول‭ ‬الصناعية‭ ‬في‭ ‬العالم،‭ ‬وتتمتع‭ ‬بمجموعة‭ ‬مميزة‭ ‬من‭ ‬أجمل‭ ‬المعالم‭ ‬السياحية‭ ‬والتاريخية‭ ‬على‭ ‬الإطلاق،‭ ‬ما‭ ‬جعل‭ ‬من‭ ‬هذه‭ ‬الدولة‭ ‬الآسيوية‭ ‬وجهة‭ ‬سياحية‭ ‬مثالية‭ ‬لملايين‭ ‬السائحين‭ ‬سنويًا،‭ ‬فهل‭ ‬كنت‭ ‬تخطط‭ ‬للسفر‭ ‬والسياحة‭ ‬في‭ ‬اليابان؟

 

إن‭ ‬فكرة‭ ‬قضاء‭ ‬إجازة‭ ‬في‭ ‬اليابان‭ ‬من‭ ‬التجارب‭ ‬الفريدة‭ ‬التي‭ ‬يمكنك‭ ‬القيام‭ ‬بها؛‭ ‬إذ‭ ‬لديها‭ ‬الكثير‭ ‬لتقدمه‭ ‬لزائريها،‭ ‬كاستكشاف‭ ‬ناطحات‭ ‬السحاب‭ ‬المستقبلية،‭ ‬والمعابد‭ ‬الدينية‭ ‬كالمعابد‭ ‬الشنتوية‭ ‬والبوذية،‭ ‬والقلاع‭ ‬والقصور،‭ ‬والتصاميم‭ ‬اليابانبة‭ ‬والديكورات‭ ‬المتقنة،‭ ‬والحرف‭ ‬اليدوية‭ ‬الراقية،‭ ‬وأروقة‭ ‬النيون‭ ‬وغابات‭ ‬الخيرزان‭. ‬

قبل‭ ‬السفر‭ ‬إلى‭ ‬اليابان

تقع اليابان في شرق آسيا محاطة بكل من المحيط الهادئ وبحر اليابان وشرق شبه الجزيرة الكورية. وتتألف من مئات الجزر، 4 منها تعتبر الأكبر من بين جزر اليابان والأكثر أهمية، وهي جزر: كيوشو، هونشو، شيكوكو وهوكايدو. عاصمة اليابان هي طوكيو، وتعد من أهم مدن اليابان وتقع في جزيرة هونشو. ويتطلب السفر إلى اليابان الحصول على "فيزا" عبر مراجعة القنصلية أو السفارة اليابانية في بلدك، وتسمح لمن يحصل عليها بالبقاء لمدة لا تتجاوز 90 يوما كزائر. العملة الرسمية في اليابان هي الين، واللغة الرسمية هي اليابانية، وتأتي اللغة الإنجليزية كلغة دارجة بين السكان. وتعتبر تكلفة السياحة في اليابان مناسبة جدًا لمختلف الميزانيات ابتداءً من السكن، ومرورًا بتكاليف المواصلات والطعام وغير ذلك.

ما‭ ‬أفضل‭ ‬أوقات‭ ‬السفر‭ ‬إلى‭ ‬اليابان؟‭ ‬

أفضل وقت هو موسم الربيع (من شهر مارس إلى شهر مايو)، وخلال موسم الخريف (من شهر سبتمبر إلى شهر نوفمبر)، ففي هذا الوقت تتميز اليابان بجمال طبيعتها الغنية بألوان الزهور المبهجة لاسيما الكرز، والأوراق الحمراء. كذلك يكون مناخها مثاليا لاستكشاف معالمها السياحية.

 

اللغة‭ ‬في‭ ‬اليابان

اللغة اليابانية هي اللغة الرسمية في اليابان، ويتحدث الشعب الياباني لغات من عائلتين لغويتين رئيستين وهما "اللغات اليابانية والأينو"، هذا بجانب وجود العديد من اللغات واللهجات الأخرى التي يتحدث بها بعض السكان كالـ "اليابانية القياسية"، وهي اللغة الوطنية للبلاد، ولغات ثانوية أخرى.

 

ما‭ ‬المدة‭ ‬الكافية‭ ‬للسياحة‭ ‬في‭ ‬اليابان؟‭ ‬

أسبوع إلى عشرة أيام، هي مدة كافية لزيارة معظم المعالم المهمة، والقيام بأكثر الأنشطة السياحية، حيث يمكنك زيارة طوكيو أولًا وقضاء 3 إلى 4 أيام، ثم الذهاب للتمتع بجمال جبل فوجي وطبيعة بعض القرى. بعد ذلك بإمكانك زيارة الأماكن التي تناسبك وتعجبك.

أفضل‭ ‬مدن‭ ‬السياحة‭ ‬في‭ ‬اليابان

اليابان غنية بالتراث الثقافي والتاريخ العريق، فضلًا عن مناظرها الطبيعية الخلابة، والمباني العصرية المتطورة، وناطحات السحاب والمدن النابضة بالحياة وغيرها الكثير. إليك أهم وأجمل 10 مدن سياحية في اليابان ننصحك بزيارتها.

 

هوكايدو

من أجمل المناطق السياحية في اليابان، وهي واحدة من جزر اليابان الأربع الرئيسة، وتضم مجموعة رائعة من المتنزهات، وتنتشر فيها حقول الأرز، وتتميز ببيوتها التقليدية ذات التصاميم الجميلة. وتعتبر من وجهات السياحة في اليابان الشتوية أيضًا، حيث تتساقط فيها الثلوج شتاءً، فيقصدها محبو رياضة التزلج.

 

أوساكا

أوساكا من مدن اليابان الكبرى، وتضم أجمل أماكن سياحية في اليابان، حيث تكثر فيها ناطحات السحاب والمجمعات العصرية الضخمة والمطاعم، إلى جانب القلاع كقلعة أوساكا الشهيرة والمتاحف كمتحف أوساكا للإسكان، والمتنزهات المائية مثل كايكوان أكواريوم.

 

نارا

من أجمل المناطق السياحية في اليابان، وهي العاصمة الأولى للبلاد قبل أن تصبح طوكيو العاصمة، وتقع على بعد ساعة أو أقل من مدينة أوساكا. تضم المدينة أجمل المعالم التاريخية في اليابان، ففيها أقدم المعابد والمتاحف، والعديد من الحدائق الرائعة، وتم إضافة العديد من معالم المدينة في قائمة المواقع التراثية العالمية لليونيسكو.

 

طوكيو

طوكيو هي من المدن اليابانية الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم،وهي العاصمة اليابانية، ومن الوجهات السياحية المهمة، حيث تستقبل ملايين الزوار سنويًا من مختلف الأنحاء، لاستكشاف معالمها الحضارية المتطورة والفريدة.

 

كيوتو

مدينة كيوتو تشتهر بأنها أجمل مدينة في العالم، فضلًا على أنها مدينة تاريخية ذات تراث ثقافي غني، وتتسم بالمظاهر الحضارية العديدة، فهي واحدة من أهم وأفضل وجهات السياحة في اليابان، وتعتبر كيوتو العاصمة الثقافية والروحية لليابان.

 

هيروشيما

تم إعادة بناء مدينة هيروشيما بعد تعرضها للقنبلة الذرية التي دمرتها كليًا في العام 1945، حيث أصبحت الآن مدينة حديثة مزدحمة تنبض بالحياة، وتمثل إحدى أفضل الوجهات السياحية الجاذبة في اليابان.

 

فوكوكا

مدينة فوكوكا هي أكبر مدينة في كيوشو، وهي مكان جميل يتميز بأجواء ممتعة. تقع المدينة على ضفاف نهر يمر عبرها، وهي وجهة مثالية للزيارة.

 

يوكوهاما

يوكوهاما هي ثاني أكبر مدينة في اليابان، وتقع على خليج طوكيو، فهي مدينة ساحلية ووجهة سياحة عالمية تستحق الاستكشاف والزيارة لنظافتها الفائقة وجمالها، وتعد يوكوهاما ميناء رئيسا مهمًا باليابان. تشتهر المدينة بتنوع أساليب العمارة بها، فضلًا على الأطعمة الشهية من مختلف أنحاء العالم. يمكنك زيارة الحدائق الترفيهية مثل ياماشيتا وسانكين، الحي الصيني، ولا تفوت التسوق في مراكز التسوق المختلفة بالبلاد وشراء الهدايا التذكارية الجميلة.

 

سنداي

سنداي هي أكبر مدينة في توهوكو من جزيرة هونشو باليابان، وهي من أجمل مدن السياحة في اليابان، فهي تجمع بين الحياة التقليدية الأصيلة للشعب الياباني والحياة العصرية الصاخبة. يمكنك الاستمتاع بزيارة أطلال قلعة المدينة القديمة، وضريح العائلات الشهيرة، علاوة على الحدائق الجميلة، والينابيع الساخنة، ومتحف غابة أعماق الأرض، وحضور المهرجانات العديدة التي تشتهر بها المدينة، وشراء الهدايا التذكارية الرائعة، ولا تنسى تجربة الطعام المحلي ذي المذاق الشهي الذي لا يقاوم.

حقائق‭ ‬عن‭ ‬دولة‭ ‬اليابان

 

  • ‮‬تتكون‭ ‬اليابان‭ ‬من‭ ‬نحو‭ ‬6800‭ ‬جزيرة‭. ‬
  • ‮‬معظم‭ ‬شوارع‭ ‬اليابان‭ ‬دون‭ ‬أسماء‭.‬
  • إحدى‭ ‬الجزر‭ ‬اليابانية‭ ‬مليئة‭ ‬بالأرانب‭.‬
  • تعاني‭ ‬اليابان‭ ‬من‭ ‬‮0051 ‬زلزال‭ ‬سنويا‭.‬
  • ‮‬‭‬يوجد‭ ‬أكثر‭ ‬من‭ ‬‮05 ‬ألف‭ ‬شخص‭ ‬أعمارهم‭ ‬أكبر‭ ‬من‭ ‬‮001 ‬عام‭.‬
  • ‬يوجد‭ ‬نحو‭ ‬‮02 ‬طريقة‭ ‬مختلفة‭ ‬للاعتذار‭.‬
  • يتفوق‭ ‬عدد‭ ‬الحيوانات‭ ‬الأليفة‭ ‬على‭ ‬عدد‭ ‬الأطفال‭.‬
  • تعدد‭ ‬القطط‭ ‬السوداء‭ ‬رمز‭ ‬للحظ‭ ‬الجيد‭. ‬
  • لديهم‭ ‬أكثر‭ ‬من5.52 ‬‭ ‬مليون‭ ‬آلة‭ ‬بيع‭.‬
  • ‬‭‬يتم‭ ‬استخدام‭ ‬نحو‭ ‬‮42 ‬مليار‭ ‬من‭ ‬أعواد‭ ‬الأكل‭ ‬سنويا‭.‬
  • ‬زهرة‭ ‬الكرز‭  ‬ساكورا‭  ‬هي‭ ‬زهرة‭ ‬اليابان‭ ‬الوطنية‭.‬
  • أكبر‭ ‬جالية‭ ‬يابانية‭ ‬خارج‭ ‬اليابان‭ ‬موجودة‭ ‬في‭ ‬البرازيل‭.‬
  • ‬محطة‭ ‬شينجوكو‭ ‬هي‭ ‬محطة‭ ‬القطار‭ ‬الرئيسة‭ ‬في‭ ‬طوكيو،‭ ‬وهي‭ ‬الأكثر‭ ‬ازدحامًا‭ ‬في‭ ‬العالم‭ ‬مع‭ ‬أكثر‭ ‬من‭ ‬مليوني‭ ‬راكب‭ ‬كل‭ ‬يوم‭.‬
  • ‬يوكوهاما‭ ‬بطوكيو‭ ‬أكبر‭ ‬منطقة‭ ‬حضرية‭ ‬مكتظة‭ ‬بالسكان‭ ‬في‭ ‬العالم،‭ ‬وتضم‭ ‬نحو‭ ‬33‭ ‬مليون‭ ‬نسمة‭.‬
  • يتكون‭ ‬شعر‭ ‬الهايكو‭ ‬الذي‭ ‬اخترع‭ ‬في‭ ‬اليابان‭ ‬من‭ ‬ثلاثة‭ ‬أسطر‭ ‬فقط‭ ‬وهو‭ ‬أقصر‭ ‬أشكال‭ ‬الشعر‭ ‬في‭ ‬العالم‭.‬
  • ‬عندما‭ ‬يلتقي‭ ‬اليابانيون‭ ‬يجلسون‭ ‬على‭ ‬نحو‭ ‬تقليدي‭ ‬بدلًا‭ ‬من‭ ‬المصافحة،‭ ‬والانحناء‭ ‬لديهم‭ ‬يعتبر‭ ‬أعمق‭ ‬احترامًا‭ ‬من‭ ‬المصافحة‭.‬