+A
A-

أفضل نصائح لتطويل الشعر

بما‭ ‬أن‭ ‬الشعر‭ ‬الطويل‭ ‬يمنح‭ ‬السيدات‭ ‬جمالًا‭ ‬إضافيًا‭ ‬ومميزًا،‭ ‬لذلك‭ ‬يعتبر‭ ‬تطويل‭ ‬الشعر‭ ‬هاجسًا‭ ‬عند‭ ‬معظمهن،‭ ‬وقد‭ ‬يعانين‭ ‬كثيرا‭ ‬للحصول‭ ‬على‭ ‬الشعر‭ ‬الطويل؛‭ ‬كونهن‭ ‬لن‭ ‬يحصلن‭ ‬على‭ ‬مبتغاهن‭ ‬خلال‭ ‬ليلة‭ ‬وضحاها‭. ‬

ولكن‭ ‬سيدتي‭ ‬مع‭ ‬القليل‭ ‬من‭ ‬الصبر‭ ‬وبعض‭ ‬العناية‭ ‬اليومية‭ ‬يمكنك‭ ‬الحصول‭ ‬على‭ ‬شعر‭ ‬طويل‭ ‬بكل‭ ‬سهولة‭. ‬

● الزيت للعناية بالشعر: من الضروي تغذية الشعر لكي ينمو بصورة صحية. وللحصول على شعر قوي من الجذور يمكنك استعمال زيت الشعر على الأقل مرتين في الأسبوع عبر تدليك الشعر جيدًا بالزيت. يستطيع الزيت أن يحدث المعجزات للشعر، ويعمل على تحفيز نمو الشعر. فتدليك فروة الرأس بالزيت يساعدك على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وهذا بدوره يعمل على تحفيز نمو الشعر.

● غسل الشعر: يعد غسل الشعر الخطوة الأولى للحصول على شعر صحي، لذلك من الضروي اتباع هذه النصيحة، فالشعر يبدو أفضل وأجمل عند غسله ولكن ليس كل يوم، فهذا يؤدي إلى جفاف الشعر والشعر الهش، ولا يفضل غسله أكثر من 3 مرات في الأسبوع.

● يمكن ترطيب الشعر الهش عند غسله.

● ينصح باستعمال الماء البارد أو العادي عند غسل الشعر، لأن الماء الساخن له تأثيرات سيئة، فهو يترك الشعر جافا ومجعدا.

● يفضل عدم استعمال كمية كبيرة من الشامبو، فله أضرار على الشعر.

● المحافظة على استخدام البلسم عند غسل الشعر، فالبلسم عامل أساسي للحصول على شعر صحي، ويعمل على حماية الشعر من الأتربة والحفاظ على الشعر نظيفا.

● يمكنك استعمال بلسم طبيعي في المنزل باستخدام البيض وأقنعة الشعر الطبيعية والتي يسهل استخدامها .

● إذا كان شعرك هشا لا يفضل استخدام البلسم إلا مرة واحدة في الأسبوع. ويفضل عند استعماله ربط منشفة ساخنة حول الشعر وتركها لمدة قليلة على الشعر، حتى يفتح المسام ويمتص الشعر المواد الغذائية الموجودة في البلسم.

● تقليم الشعر للعناية بالشعر: ينصح بتقليم أطراف الشعر بشكل متكرر حسب الضرورة للتخلص من تقصف الشعر، ولكي يتسنى للشعر أن ينمو جيدًا، وأيضًا يساعد هذا على النمو المتساوي لأجزاء الشعر. ويجب عليك اتباع أفضل النصائح لتقليم الشعر والعناية الصحية بالشعر.

● عدم تعريض شعرك لدرجات حرارة عالية قدر الإمكان، لأن ذلك سيؤدي إلى شعر مجعد ومموج.

● يجب اختيار أفضل شكل لتسريحة الشعر بمعنى عدم الاعتماد على التسريحات التي تكتم الشعر وتؤدي إلى تكسيره في النهاية.

● اتباع نظام غذائي سليم للعناية بالشعر: فلا خلاف على أن النظام الغذائي الصحي يؤدي للحصول على جسم سليم وشعر صحي أيضًا.

عند‭ ‬اتباعك‭ ‬هذه‭ ‬النصائح‭ ‬ستحصلين‭ ‬على‭ ‬شعر‭ ‬طويل‭ ‬كالحرير‭...‬