+A
A-

ما الأمور التي بوسعك استخدامها كبديل للبرايمر؟

نفذ‭ ‬لديك‭ ‬التونر؟‭ ‬لا‭ ‬داعي‭ ‬للذعر؛‭ ‬هناك‭ ‬الكثير‭ ‬من‭ ‬الخيارات‭ ‬الرائعة‭ ‬التي‭ ‬يمكنك‭ ‬اللجوء‭ ‬إليها‭ ‬كبديل‭ ‬رائع‭. ‬يعد‭ ‬البرايمر‭ ‬أمرًا‭ ‬حيويًا‭ ‬لمظهر‭ ‬المكياج‭ ‬الذي‭ ‬تحاولين‭ ‬إزالته؛‭ ‬لأنه‭ ‬يوفر‭ ‬أساسًا‭ ‬ناعمًا‭ ‬لبقية‭ ‬مكياجك‭ ‬لتلتزمي‭ ‬به،‭ ‬ويساعد‭ ‬في‭ ‬بقاء‭ ‬مظهرك‭ ‬رائعًا‭ ‬معك‭ ‬طوال‭ ‬اليوم،‭ ‬إضافة‭ ‬إلى‭ ‬إخفاء‭ ‬أي‭ ‬عيوب‭ ‬قد‭ ‬ترغبين‭ ‬في‭ ‬إخفائها‭ ‬عن‭ ‬أعين‭ ‬الجمهور‭. ‬عند‭ ‬نفاد‭ ‬البرايمر،‭ ‬لحسن‭ ‬الحظ،‭ ‬هناك‭ ‬العديد‭ ‬من‭ ‬المنتجات‭ ‬الأخرى‭ ‬التي‭ ‬يمكنك‭ ‬استخدامها‭ ‬كبديل‭.‬

زيت‭ ‬جوز‭ ‬الهند‭:‬ يعتبر زيت جوز الهند بديلا رائعًا للعديد من الأشياء، وأحد هذه الأشياء استخدامه كأساس للوجه. إنه ليس صحيًا لبشرتك فحسب، ولكنه يمنحك توهجًا طبيعيًا. هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من بشرة حساسة يقولون إنه يسد المسام ويسبب حب الشباب، لكن هذا يرجع إلى معرفة نوع بشرتك. يوصى أيضًا بخلطه مع كريم الأساس الخاص بك، حيث أبلغ البعض عن نجاح أكبر باستخدام هذه الطريقة.

 

كريمات‭ ‬BB‭ ‬وCC‭: ‬تستخدم كريمات BB وCC عموما لتغطية العيوب مثل الكونسيلر، لكنها مشبعة بفوائد إضافية. هذا هو السبب في أنه يعد بمثابة البرايمر المثالي؛ لأنه ينعم بشرتك ويخفي أي تغير في اللون وله فائدة إضافية تتمثل في كونه مرطبا أو واقيا من الشمس. عليك البحث عن المستحضر المناسب لبشرتك؛ لأن بعضها أكثر سمكًا من غيرها ويمكن أن يتسبب في انسداد المسام بسبب كثافته. يوصي البعض بمزجها مع كريم الأساس قبل استخدام كريم الأساس البودرة.

واقي‭ ‬الشمس‭ ‬الخالي‭ ‬من‭ ‬الزيت‭:‬ تقرر النساء ما إذا كن يرغبن في حماية بشرتهن باستخدام واقي الشمس قبل وضع المكياج. واقي الشمس الخالي من الزيوت عند تطبيقه يكون له لمسة نهائية غير لامعة. سيوفر حاجزًا بينك وبين أشعة الشمس الضارة، ويحتوي معظمه على مرطب مدمج للحفاظ على بشرتك صحية ونضرة.

 

مزيل‭ ‬عرق‭:‬ إذا كنت تواجهين مشكلة في زيادة لمعان وجهك في منتصف اليوم، فقد ترغبين في استبدال البرايمر بمزيل العرق. هذا لا يضيف رائحة إلى وجهك فحسب، بل يمنعك من التعرق عندما تضربك حرارة الشمس. أفضل الأنواع للاستخدام هي تلك التي تحتوي على مكونات طبيعية بالكامل لا تضر بشرتك. لكن بعضها مصنوع من المعادن أو لم يتم اختباره على الوجوه، ما قد يؤدي إلى تهيج خفيف.

 

الفرك‭ ‬بمكعب‭ ‬ثلج‭: ‬ربما يبدو من السخف أن تدلكي وجهك بمكعب من الثلج كل صباح، لكن بطريقة ما يعمل كتونر. تم استخدام الثلج لتقليص المسام وهو يسمح لبشرتك بتنعيم أي نتوءات أو عيوب بشكل طبيعي. الشيء الوحيد المشكوك فيه بهذا الأمر أنه لا يحتوي على أي مكونات تساعد على بقاء البرايمر في مكانه، لكن تقليل حجم المسام يساعد في التطبيق.