+A
A-

علي الحداد: 3 عادات تساعد على تقليل كمية الأكل في الوجبات

تلعب كمية الطعام التي يتناولها الإنسان دورًا مهمًا في تحديد الأهداف المتعلقة بإنقاص الوزن، لذا يمكن تقليل كمية الطعام والتحكم بخطوات بسيطة قد تساعد على إنقاص الوزن أيضاً، وذلك بحسب ما ذكر أخصائي التغذية علي الحداد، الذي أكد بأن يمكن التحكم في الكمية من خلال مراقبة وجبة الطعام. 

وأشار عبر حسابه إلى أنه من إحدى الطرق التي يمكن من خلالها منع الإفراط في تناول الطعام ومراقبة أحجام الطعام الذي يتم تناوله هي تناول الطعام ببطء، يمكن أن يساعد ذلك الانتباه للعادات الغذائية على تنظيم تناول للطعام لذا ينصح بمضغ الطعام بشكل صحيح مع اخذ وقت لتسهيل عملية الهضم بشكل أفضل.
وذكر بأنه ينصح مراقبة العناصر الغذائية، إذ إنه من الضروري أن يكون الإنسان تكون على دراية بما يأكله والكمية التي يتناولها عندما يكون الهدف التحكم في الكمية، فمن الأفضل اختيار طبق نصف مليء بالخضروات أو الفواكه، كما أنه يجب أن تحتوي الحصص الغذائية على البروتين والكربوهيدرات ونصف ملعقة كبيرة من الدهون، بهذه الطريقة سيحصل الجسم على جميع العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات.
وتابع:» إن زيادة كمية البروتين  في الوجبة مثل اللحم ،الأسماك ،الدجاج ،الروبيان ،التركي والبيض تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول وأسرع، لذا ينصح بأن تكون من ضمن الوجبات».
وحذر علي الحداد من تناول الطعام ونسبة شعور الجوع تكون 10 من 10، مشيراً إلى أنه يجب على الإنسان عدم الانتظار لوقت طويل حتى يشعر بالجوع، إذ عندما يصل الإحساس إلى 6 من 10 يفضل البدء في تناول الوجبة، إذ إن ذلك سيساعد على كمية أقل من الطعام بعكس ما إذا كان الفرد بحاجة شديدة وملحة إلى الطعام.