+A
A-

د. واندا اليماو: أفضل 5 إجراءات تجميلية يمكن القيام بها قبل العيد

 د. واندا اليماوترغب كل امرأة في أن تظهر ببشرة صحية ومتألقة أثناء العيد، فقد تبحث عن إجراءات تجميلية سريعة، من أجل الحصول على بشرة متألقة ومتوهجة تخفي من خلال التعب والتجاعيد والتصبغات، فيا ترى هل هناك إجراءات سريعة يمكنها أن تمنح المرأة الإشراق الذي ترغب به وتكون بنفس الوقت آمنة وخالية من الآثار الجانبية.

من جهتها، أكدت استشاري الأمراض الجلدية في مستشفى الإرسالية الأمريكية د. واندا اليماو، أن الاجراءات المتاحة قبل العيد تختلف باختلاف الأشخاص، وعادة ما يقرر الطبيب ما هو مناسب منها لكل حالة على حدة، لذلك يمكنك مناقشة الأنسب مع الطبيب قبل اختيار أي إجراء، لمعرفة مدى مناسبته ولتجنب مضاعفاته أيضا إن وجدت.
وأشارت إلى أن الإجراءات التجميلية يجب أن تكون قبل العيد بفترة، موضحة أن بعض الإجراءات مثل “الديرمابن” أو “الميزوثيرابي” يمكن إجراؤها قبل أسبوع من جلسة هيدرافيشل بأيام، إلا أن بعض الإجراءات التي تحتوي على حشوات فإنه من الأفضل إجراؤها قبل أسبوعين على الأقل حتى يهدأ التورم، خصوصا البوتوكس الذي يفضل إجراؤه قبل أسبوعين للحصول على أفضل النتائج.
وأوصت باستخدام معززات للبشرة، التي هي عبارة عن محفزات حيوية مصنوعة من أحماض الهيالورونيك ذات الوزن الجزيئي المنخفض والعالي، التي يتم استخدامها مع الببتيدات والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة، التي يحتوي بعضها على أحماض الترانزيميك أو الجلوتاثيون أو أميدات النياسين. 
وقالت: إن معززات البشرة هي من العلاجات المفضلة، لأنها آمنة ولا يوجد لها تأثير سلبي على الوجه، فهي تساعد على ترطيب البشرة، فهذه المعززات تساعد على بطء عملية الشيخوخة.
وأضافت: كما أن هذه المعززات تعمل على التجاعيد وترطيب التصبغ، لذا فإن استخدامها يعد خطوة علاج مثالية للعناية بالبشرة قبل العيد، لذا من الأفضل البدء في ترطيب البشرة جيدا مع تنظيف البشرة باستخدام عامل حماية من الشمس (SPF)  جيدا.
وتابعت: إن تناول الأطعمة المناسبة يساعدكِ على تحسين البشرة قبل العيد، إذ إن الجلد هو انعكاس لما نأكله من طعامًا، فكلما كان الطعام يحتوي على كميات أقل من السكر وفي حال الابتعاد عن الأطعمة المصنعة والأطعمة مالحة، فإن ذلك سيساعد على توهج البشرة وتجنب احتباس الماء.
وأضافت: من المهم إضافة مضادات الأكسدة إلى النظام الغذائي، التي يمكن الحصول عليها من الأحماض الدهنية الصحية، والأطعمة النظيفة مثل الفواكه والخضروات والأسماك، حيث ستساعد على توهج البشرة والحفاظ على نضارتها قبل العيد.
وأكدت أنه يمكن اللجوء إلى جلسات علاجات التقشير للوجه مثل الميزوثيرابي ديرمابن أو تنعيم البشرة بالليزر أو معززات البشرة ستكون رائعة وذلك قبل العيد، على أن يتم اختيار طبيب ذي خبرة، قائلة: من الأفضل الرجوع للطبيب الذي سيساعد على اختيار نوع العلاج المناسب لبشرة المريض، خصوصا أن بعض العلاجات لا تتناسب مع الجميع، أو قد لا تفيد بعض الحالات، لذا فإن استشارة المختصين هي الأفضل، وذلك لتجنب المضاعفات التي قد يمكن أن تحدث، والتي يمكن تجنبها باختيار العلاج الأمثل.
وفي الختام أضافت: نصيحتي لجميع الراغبين باتخاذ أي إجراء تجميلي مراجعة الطبيب لمعرفة الخيارات المطروحة، وذلك لتفادي أي مضاعفات، كما أن من الضروري أيضا تناول الطعام الصحي في أيام العيد والابتعاد عن السكر، وعدم الإفراط في تناول الملح، لما له من تأثير على البشرة، كما أن من المهم إزالة مساحيق التجميل قبل الذهاب إلى السرير، مع رش رذاذ الوجه لترطيب البشرة جيدًا، ومن المهم استخدام مرطبات البشرة وواقي الشمس، الذي يمثل أفضل حماية للبشرة.