+A
A-

أخطاء غذائية شائعة علينا تجنبها أثناء الصيف

يجلب الصيف معه مجموعة كبيرة من الفرص للاستمتاع بالأنشطة في الهواء الطلق، والتمتع بأشعة الشمس والأطعمة الموسمية اللذيذة. ومع ذلك، فهو أيضًا وقت يمكن أن نقع فيه ببعض الأخطاء الغذائية، ما قد يؤثر على صحتنا ورفاهيتنا. ومن الأخطاء الغذائية الشائعة التي يجب تجنبها أثناء الصيف هي بعض هذه العادات:

1. عدم البقاء رطبًا
من أكثر الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الناس في الصيف، عدم شرب كمية كافية من الماء. فمع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة العرق، تفقد أجسامنا مزيدا من الماء، ما يؤدي إلى الجفاف. وعدم البقاء رطبًا يمكن أن يسبب التعب والصداع والدوخة وحتى ضربة الشمس.

2. الإفراط في تناول المشروبات السكرية
غالبًا ما يغرينا الصيف بالمشروبات السكرية، مثل المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة والشاي المثلج المحلى. وعلى الرغم من أن هذه المشروبات قد تكون منعشة، إلا أنها غالبًا ما تكون محملة بالسكريات والسعرات الحرارية المضافة. والإفراط في تناول المشروبات السكرية يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن، وارتفاع مستويات السكر في الدم، وزيادة خطر تسوس الأسنان.

3. تخطي وجبات الطعام
يميل كثير من الناس إلى تخطي وجبات الطعام في الصيف، وهذا يمكن أن يعطل عملية التمثيل الغذائي لديك، ويؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام في وقت لاحق من اليوم، ويحرم جسمك من العناصر الغذائية الأساسية.

4. المبالغة في تناول الآيس كريم والحلويات المجمدة
يعد الآيس كريم والحلويات المجمدة الأخرى من الأطعمة المشهورة في الصيف، لكن المبالغة في تناولها يمكن أن تؤدي إلى زيادة السكر والسعرات الحرارية. وعلى الرغم من أنه من المقبول الاستمتاع بهذه الأطعمة من حين لآخر، إلا أنه عليك الانتباه إلى أحجام الوجبات واختيار الصحي منها عندما يكون ذلك ممكنًا.