+A
A-

البلاد جامعة

في إطار التزامها بتعزيز الجودة الأكاديمية والارتقاء بمستوى التعليم، والتعليم العالي، تطلق صحيفة "البلاد" مؤتمر ""البلاد جامعة" والمعرض المصاحب له، للسنة الثالثة على التوالي.
وافتتحت مؤتمر "البلاد" والمعرض المصاحب له الأمين العام لمجلس التعليم العالي ديانا الجهرمي، بحضور لفيف من خبراء القطاع التعليمي، وأكاديميين، ورؤساء جامعات.
ويهدف المؤتمر، الذي يأتي بنسخته الثالثة تحت عنوان "أثر التصنيفات العالمية للجامعات والاعتمادات الدولية للكليات"، إلى استكشاف الدور المحوري الذي تلعبه التصنيفات العالمية والاعتمادات الدولية في تحسين معايير التعليم العالي، وتوجيه الجامعات نحو التفوق الأكاديمي.
وتشهد نسخة هذا العام مشاركة أكثر من 12 جامعة رائدة في مملكة البحرين، الأمر الذي يُدل على التقدم الملموس الذي تمكنت مملكة البحرين من تحقيقه بقطاع التعليم، والتعليم الجامعي، إذ استطاعت المملكة على مدى السنوات الماضية أن تخطو خطوات كبيرة في تطوير البنية التحتية التعليمية، وتعزيز البرامج الأكاديمية المتوافقة مع المعايير الدولية، ما أسفر عن تحسين جودة التعليم وزيادة تنافسية الجامعات البحرينية على الصعيدين الإقليمي والدولي.
ويعد المؤتمر فرصة ثمينة جدا لتبادل الأفكار والخبرات بين الأكاديميين والخبراء في مجال التعليم والتعليم العالي، إذ يتضمن المؤتمر منتدى وملتقى تعليميا، يتم عبره استعراض الإنجازات والتحديات التي تواجهها الجامعات، في سعيها لتحقيق التميز والاعتراف الدولي، كما يتميز المنتدى بالتفاعلية، إذ يتناول المشاركون أحدث الاتجاهات والممارسات الفضلى في مجالات الاعتماد الأكاديمي والتصنيف الجامعي، بما يسهم في تعزيز مكانة الجامعات البحرينية على الساحة العالمية، إضافة إلى أن المؤتمر فرصة للطلبة المقبلين على خوض معترك الحياة الجامعية، للالتقاء برؤساء الجامعات والتعرف على أبرز البرامج والتخصصات المتاحة.
وبالتزامن مع انعقاد المؤتمر والمعرض المصاحب له، ارتأت ""البلاد" الاحتفال وتكريم خريجي طلبة المرحلة الثانوية المتفوقين الحاصلين على معدل 95 % فما فوق، وذلك بمكان انعقاد المؤتمر والمعرض المصاحب بمجمع السيف - المنامة.