+A
A-

فوائد جمالية مذهلة للزعفران.. جربيه

من المعروف أن للزعفران الكثير من الفوائد الصحية، وأنه يدخل في صنع العديد من مستحضرات العناية بالبشرة والعلاجات التجميلية، فهو يحتوي على مجموعة من المركبات المفيدة التي تشمل الكروسين والكروسيتين والسافرانال، وكلها تمتلك خصائص مضادة للالتهابات وتساعد على تنقية البشرة وتفتيحها. الكثير من الفوائد الجمالية المذهلة للزعفران، من بينها:

يعد الزعفران من أثمن التوابل في العالم. هذا الأمر ليس مستغرب، نظرًا للمزايا التي يوفرها، خصوصا الجمالية منها. فهو يحتوي على:
مضاد قوي للأكسدة معروف بالكروكان.
الفيتامين س، الفيتامين أ والفيتامين ب.
المعادن مثل البوتاسيوم، المغنيسيوم والكالسيوم.
العديد من الأحماض مثل حمض الفوليك.

أبرز فوائد الزعفران الجمالية على البشرة:
محاربة التجاعيد: بفضل كل العناصر التي ذكرناها أعلاه خصوصا المعادن، يعمل الزعفران بشكل أساسي على محاربة تجاعيد الوجه عبر تعزيز نمو خلايا جديدة شابة وتغذيتها.
تفتيح لون البشرة: ما يفعله الزعفران هو تحسين نوعية بشرتك عن طريق إزالة الأوساخ والشوائب، بالتالي تفتيح لونها شيئًا فشيئا بفضل مكوناته التي تحمي الجلدة من أشعة الشمس القوية.
تعزيز إشراقة البشرة: كونه غنيا بالفيتامينات الأساسية، يساعد الزغفران على منح البشرة إشراقًا لا مثيل له، ما يخلصها من البهتان ويزودها بتوهج صحي.
 ترطيب البشرة: الجليسرين هو من مكونات الزعفران الأساسية، الذي يساعده على محاربة جفاف البشرة وترطيبها خصوصا في فصل الشتاء.
معالجة البقع والندبات: يحتوي الزعفران على خصائص علاجية أشبه بخصائص التقشير، تساعد على إزالة البقع وتسريع عملية شفاء الندوب، للحصول على بشرة خالية من العيوب.
 شد البشرة: عند تطبيق مستحضر غني بالزعفران، ستشعرين بانكماش البشرة. هو يحارب الترهل بفضل حمض الفوليك الذي يعزز إنتاج الكولاجين في البشرة ويجعلها مشدودة أكثر.
علاج حب الشباب: كما ذكرنا أعلاه، تركيبة الزعفران تضم أيضًا مضادات للبكتيريا والأكسدة، الأمر الذي يجعله مكونا مثاليا لعلاج حب الشباب.