+A
A-

ماذا يحصل لبشرتكِ عندما تنامين 8 ساعات كل ليلة؟

نصيحة نسمعها دائمًا: يجب النوم 8 ساعات كل ليلة! في حال كنتِ لا تتقيدين بها وتنامين لساعات قليلة فقط، فعليكِ أن تغيري هذه العادة وتبدئي بتنفيذ هذه النصيحة. لماذا؟ لأن الحصول على قسط كاف من الراحة كل ليلة، كفيل بمنحكِ بشرة الأحلام: وجه مضيء، شاب ونضر. اكتشفي في ما يلي ماذا يحصل لبشرتكِ عندما تنامين 8 ساعات يوميًا.

فوائد النوم 8 ساعات على البشرة :

إنتاج المزيد من الكولاجين
الكولاجين هو المفتاح للمحافظة على بشرة شابة، متوهجة وناعمة. على الرغم من أن بعض الكريمات تعزز إنتاج الكولاجين، إلا أن استخدامها لوحدها لا يكفي، إذ إن النوم الجيد يلعب دورًا مهمًا في تعزيز إنتاج الكولاجين. في الواقع، أثناء النوم يفرز الجسم هرمون النمو الذي يضمن إنتاج الكولاجين في الجسم وبالتالي الحفاظ على صحة البشرة.

الحفاظ على رطوبة البشرة
إن قلة النوم من الأسباب الرئيسة التي تؤدي إلى فقدان البشرة رطوبتها، ما يسبب جفاف الخلايا وتكسرها. لذلك عليكِ أن تنامي 8 ساعات يوميًا للحفاظ على رطوبة البشرة.

 تجديد خلايا البشرة
أثناء النوم، يتم تجديد وإصلاح الخلايا في الجسم، بما في ذلك الخلايا في البشرة. ويعد النوم لمدة 8 ساعات فترة جيدة لتجديد الخلايا وتصحيح الأضرار، التي قد تكون قد حدثت نتيجة لتعرض الجلد للعوامل البيئية.

تقليل الانتفاخ حول العين
إن قلة النوم قد تؤدي إلى: الإخلال بتدفق الدم في منطقة أسفل العيون، وإحداث خلل في اتزان مستويات الرطوبة في الجلد، نتيجة عدم حصول البشرة على وقت كاف للتخلص من السموم. من هنا فإن النوم الكافي يساهم في تقليل ظهور الهالات السوداء والانتفاخ حول العينين، ما يجعل بشرتكِ تبدو أجمل. من فوائد النوم للبشرة أنه قد يساعد على تقليل حدة أي تورم لربما أصيبت به البشرة في محيط العيون أثناء النهار.

تحسين لون البشرة
النوم يساعد على تحسين لون البشرة ويمنحها مظهرًا أكثر إشراقًا. كما أنه يحسن الصحة العامة للجسم عن طريق زيادة كفاءة جهاز المناعة وبالتالي حماية البشرة.

تقليل الالتهابات والبثور
النوم يلعب دورًا في تقليل مستويات الإجهاد والالتهابات في الجسم، وهو عامل مهم للحفاظ على صحة البشرة. من فوائد النوم للبشرة أنه قد يساعد على حماية بشرتكِ من حب الشباب والبثور، والرابط بينهما هو هرمون التوتر. نهارًا، قد تتسبب عوامل معينة في رفع مستويات هذا الهرمون، ولكن ليلًا وأثناء النوم، تبدأ مستويات هذا الهرمون بالهبوط. التوتر والظروف النفسية السيئة تعد من العوامل التي قد تساهم في ظهور حب الشباب والبثور، كما قد تقلل من قدرة مناعة الجسم على مقاومة الالتهابات، ما قد يؤدي إلى تفاقم بعض المشكلات الجلدية.