+A
A-

عبدالمجيد الحواج

في‭ ‬كل‭ ‬مناحي‭ ‬الحياة،‭ ‬وفي‭ ‬كل‭ ‬العلاقات‭ ‬والمعاملات،‭ ‬وفي‭ ‬كل‭ ‬جانب‭ ‬من‭ ‬جوانب‭ ‬العمل‭ ‬حين‭ ‬تبني‭ ‬على‭ ‬ركائز‭ "‬الصدق‭".. ‬في‭ ‬كل‭ ‬شيء‭.. ‬في‭ ‬كل‭ ‬أمر‭.. ‬في‭ ‬كل‭ ‬كلمة‭ ‬وموقف،‭ ‬تكون‭ ‬الثمار‭ ‬أطيب‭.. ‬هكذا‭ ‬يرى‭ ‬عضو‭ ‬مجلس‭ ‬الشورى‭ ‬السابق‭ ‬عبدالمجيد‭ ‬يوسف‭ ‬الحواج‭ ‬ما‭ ‬وصفه‭ ‬بأنه‭ ‬من‭ ‬أحكم‭ ‬ما‭ ‬تعلمه‭ ‬من‭ ‬الحياة،‭ ‬بل‭ ‬إن‭ ‬الناس‭ ‬الذين‭ ‬يتعاملون‭ ‬دائمًا‭ ‬وأبدًا‭ ‬بالصدق‭ ‬مع‭ ‬الآخرين،‭ ‬يحظون‭ ‬بتوفيق‭ ‬رب‭ ‬العالمين‭ ‬ومحبة‭ ‬الناس‭ ‬لهم‭.‬

ويدرك الحواج أن كل إنسان يسعى للنجاح في حياته، وكذلك يحرص على نجاح أسرته، ويقول: حين تسألني عن فلسفتي في الحياة، فقد تعلمت من والدي رحمه الله، ومنذ صغري، كيفية العمل الدؤوب والمثابرة من جهة، والنصوح من جهة أخرى، وهذا ما طبقناه في حياته وبعد مماته؛ لأنه كان يغرس فينا جني الثمار والنتائج من خلال العمل الصادق مع الآخرين، وأنه في حال سعينا لتحقيق أمنيات أو أمور نحلم بها ولم تتحقق، أو قد لا يتيسر لنا أمر من الأمور، فإن مواصلة السعي نحو الهدف بصدق يوصلنا إلى الغاية المأمولة. ودعني أضيف أيضًا أن الكثير من الأمور التي كنا نعتقد بها كأفكار، تغيرت بالطبع حين كسبنا الخبرات في الحياة، والإنسان تتغير أفكاره كلما يكبر ويعرف أكثر، ومن الأمور التي لابد من ذكرها، وهي رسالة لأبنائنا الشباب "حين يمنعنا والدنا من أمر.. أو لا يلبي لنا حاجة، فبالتأكيد هو ينظر لصالحنا قبل كل شيء، وقد وجدت أن الكثير من الشباب اليوم لا يؤمنون بقيم كثيرة.. نعم تغيرت الدنيا وأصبحت مستجداتها ومغرياتها وتحدياتها ومباهجها ومتطلباتها متعددة، إلا أن القيم تبقى هي الركيزة".

من ناحية أخرى، أود الإشارة إلى تجربتي كعضو مجلس شورى سابق، فهذه التجربة التي أعتز بها كثيرًا مثلت المساحة الأهم في خدمة وطننا الغالي مملكة البحرين وشعبه الكريم الوفي، فقيادتنا حفظها الله ورعاها، تهيئ لأبناء وطنها كل سبل النجاح، وأنا أعتبر تجربة أعضاء المجلس السابقين هي "ركن الأساس" في تطور التجربة فلم تكن بالأمر الهين، لكن الله سبحانه وتعالى وفقنا للقيام بمسؤوليتنا الوطنية، لذلك أكرر أنه من الصدق وبالصدق تأتي أطيب الثمار.