+A
A-

"العصر الجديد" للفورمولا ١ - جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2022

أعلنت‭ ‬حلبة‭ ‬البحرين‭ ‬الدولية‭ ‬“موطن‭ ‬رياضة‭ ‬السيارات‭ ‬في‭ ‬الشرق‭ ‬الأوسط‭"‬‭ ‬وشركة‭ ‬طيران‭ ‬الخليج‭ ‬عن‭ ‬استعداداتهما‭ ‬لاستضافة‭ ‬سباق‭ ‬الفورمولا‭ ‬‮١‬،‭ ‬جائزة‭ ‬البحرين‭ ‬الكبرى‭ ‬لطيران‭ ‬الخليج‭ ‬2022،‭ ‬الذي‭ ‬سينطلق‭ ‬في‭ ‬الفترة‭ ‬من‭ ‬18‭ ‬حتى‭ ‬20‭ ‬مارس‭ ‬المقبل،‭ ‬وذلك‭ ‬افتتاحية‭ ‬للموسم‭ ‬الجديد‭ ‬من‭ ‬البطولة‭ ‬العالمية‭ ‬بتغييراتها‭ ‬الجديدة‭ ‬من‭ ‬خلال‭ ‬‭"‬العصر‭ ‬الجديد‭"‬‭ ‬للفورمولا‭ ‬‮١‬‭.‬

وانطلق‭ ‬العد‭ ‬التنازلي‭ ‬لاستضافة‭ ‬النسخة‭ ‬الـ‭ ‬18‭ ‬لبطولة‭ ‬العالم‭ ‬للفورمولا‭ ‬‮١‬‭ ‬في‭ ‬حلبة‭ ‬البحرين‭ ‬الدولية،‭ ‬خلال‭ ‬مؤتمر‭ ‬صحافي‭ ‬أقيم‭ ‬بالمركز‭ ‬الإعلامي‭ ‬لحلبة‭ ‬البحرين‭ ‬الدولية‭ ‬مع‭ ‬الكشف‭ ‬عن‭ ‬سيارة‭ ‬البطولة‭ ‬الجديدة‭ ‬للموسم‭ ‬2022‭ ‬والمكسوة‭ ‬بألوان‭ ‬علم‭ ‬مملكة‭ ‬البحرين‭.‬

وتحدث‭ ‬في‭ ‬المؤتمر‭ ‬الصحافي‭ ‬المدير‭ ‬التنفيذي‭ ‬للشؤون‭ ‬التجارية‭ ‬لحلبة‭ ‬البحرين‭ ‬الدولية‭ ‬شريف‭ ‬المهدي،‭ ‬ومدير‭ ‬التسويق‭ ‬في‭ ‬طيران‭ ‬الخليج‭ ‬محمد‭ ‬جمشير،‭ ‬وبحضور‭ ‬الرئيس‭ ‬التنفيذي‭ ‬لحلبة‭ ‬البحرين‭ ‬الدولية‭ ‬الشيخ‭ ‬سلمان‭ ‬بن‭ ‬عيسى‭ ‬آل‭ ‬خليفة،‭ ‬والقائم‭ ‬بأعمال‭ ‬الرئيس‭ ‬التنفيذي‭ ‬لطيران‭ ‬الخليج‭ ‬وليد‭ ‬العلوي‭.‬

وكشفت حلبة البحرين الدولية عن الفعاليات العديدة التي ستقام خلال سباق الجائزة الكبرى، كما تم إعلان أول حفل غنائي يقام على هامش انطلاق السباق وذلك للدي جي العالمي الحائز على جائزة غرامي أفروجاك، وذلك يوم الجمعة من عطلة نهاية أسبوع السباق.

وأكد الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة: يعتبر سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2022 حدثًا مميزا لنا ولمملكة البحرين، حيث ينطلق السباق تحت شعار (العصر الجديد)، ليمثل أكبر تغيير في القوانين والقواعد ضمن تاريخ رياضة السيارات.

وينطلق الموسم الجديد بعد الموسم الحافل الذي شهدناه، إذ ما يزال العالم كله يتحدث عن الفورمولا 1، وإضافة إلى الإثارة على المضمار، قمنا بتجهيز جدول حافل من الحفلات الغنائية والفعاليات الترفيهية المذهلة، والتي تناسب جماهيرنا من جميع الأعمار.

افتتاحية‭ ‬بطولة‭ ‬العالم‭ ‬للفورمولا‭ ‬‮١‬‭ ‬تنطلق‭ ‬في‭ ‬البحرين‭ ‬من‭ ‬18‭ ‬حتى‭ ‬20‭ ‬مارس‭ ‬

وجنبًا إلى جنب مع شركائنا في طيران الخليج وجميع أعضاء فريق البحرين، نحن فخورون بأن نكون مضيفين لمثل هذا الحدث التاريخي، ونحث جماهيرنا في جميع أنحاء العالم على حجز تذاكرهم في أسرع وقت ممكن، حيث يتم بيع التذاكر بسرعة ولضمان الاستفادة من العروض المبكرة".

وصرح القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج وليد العلوي "لطالما كان السباق حدثًا عالميًا مهمًا لمملكة البحرين وطيران الخليج. معًا، تعاملنا بحذر مع الجائحة التي تأثر بها العالم في 2020، إلا أننا في الناقلة الوطنية لم نتوقف عن الطيران خلالها، وكنا ضمن الناقلات القليلة عالميًا التي لم تتوقف عملياتها لنقل المسافرين ونقل التطعيمات والمستلزمات الطبية والأغذية إلى البحرين خلال الوباء. وهذا لم يمنعنا من الاحتفال بذكرى تأسيسنا السبعين من خلال عرض جوي خاص لطائرتنا بهويتنا الكلاسيكية ضمن سباق العام 2020. وفي العام 2021، دخلنا التاريخ معًا بعرض جوي قليل الانبعاث فوق حلبة البحرين الدولية باستخدام وقود جوي مستدام، وكشفنا خلاله للعالم عن شعارنا الجديد (تميز نختص به)".

واختتم الكابتن العلوي حديثه قائلًا "هذا العام، هناك الكثير لنتطلع إليه، حيث يسعدنا الإعلان عن عودة باقاتنا الحصرية للفورمولا 1 على موقعنا الإلكتروني بالتنسيق مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض وحلبة البحرين الدولية ابتداءً من يوم غد! حيث سيسمح للزوار المؤهلين بحجز تذاكرهم وفنادقهم ونقلهم من وإلى موقع السباق، وتذاكر حضور السباق".

الدي‭ ‬جي‭ ‬العالمي‭ ‬أفروجاك‭ ‬يقيم‭ ‬أولى‭ ‬الحفلات‭ ‬الغنائية‭ ‬

الحائز‭ ‬على‭ ‬جائزة‭ ‬غرامي‭ ‬أفروجاك‭ ‬في‭ ‬أولى‭ ‬حفلات‭ ‬السباق

أعلن في المؤتمر الصحافي عن أولى الحفلات الغنائية التي تقام كأبرز الفعاليات الترفيهية، وهي للدي جي العالمي الشهير أفروجاك، ويقام الحفل مساء يوم الجمعة الموافق 18 مارس المقبل.

وأفروجاك هو أحد الفنانين الأكثر ابتكارًا ورواجًا في العالم. ويواصل تحطيم الحدود التي تدفع بالموسيقى إلى اتجاهات جديدة جريئة. وقد شارك الموسيقي الهولندي في ابتكار أغان كبيرة لفنانين عالميين مثل بيونسيه وبيتبول وويلي آم وديفيد جوتا. ويظهر أفروجاك باستمرار في قائمة أفضل 10 دي جي على مستوى العالم. إلى جانب أنه أصبح ثاني دي جي على الإطلاق يضع اسمه في ممشى المشاهير في هوليوود.

سيتمكن جميع حاملي تذاكر سباق جائزة البحرين الكبرى من حضور حفلته من دون أي رسوم إضافية. فلا تفوتوا حفله الغنائي في حلبة البحرين الدولية، كما سيتم الإعلان عن عدد من الحفلات الغنائية قريبًا.

 

أبرز‭ ‬السباقات‭ ‬المساندة

تتواصل الإثارة على مضمار السباق مع السباقات المساندة للفورمولا 1، إذ تستضيف الحلبة هذا العام 3 سباقات مساندة أبرزها بطولة الفورمولا 2 وبطولة الفورمولا 3 وبطولة تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط.

وتنطلق بطولتا الفورمولا 2 و3 في الجولة الافتتاحية خلال سباق جائزة البحرين الكبرى، والبطولتان تعتبران المغذي الأساس لبطولة العالم للفورمولا 1 بالسائقين والمواهب الشابة لاستعراض مواهبهم للوصول لبطولة الفورمولا 1.

بينما تنطلق بطولة تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط في جولتها الختامية لموسم 2021 - 2022 خلال جائزة البحرين الكبرى، وسيتم تتويج بطل الموسم خلال السباق العالمي.

 

الفعاليات‭ ‬الترفيهية‭ ‬في‭ ‬قرية‭ ‬الفورمولا‭ ‬1

أما الفعاليات الترفيهية العائلية فستملأ قرية الفورمولا 1 كما عودتكم حلبة البحرين الدولية بفعالياتها الترفيهية المميزة.

هذا إلى جانب الفعاليات الترفيهية وأبرزها العجلة الدوارة العملاقة، ولعبة الأشباح، الألعاب الكرنفالية، عروض ابراهام السحرية، المهرجون الجوكر، دكتور بابلز، فرقة آراس، فرقة جام باتوكادا الإسبانية، الفرقة الموسيقية المرحة، والعديد من الفرق المتجولة والفعاليات المخصصة للأطفال التي ستمتع جميع زوار السباق وستجعل وقتهم لا ينسى.

 

التجارب‭ ‬الرسمية‭ ‬للبطولة‭ ‬العالمية

كما أعلنت حلبة البحرين الدولية عن استضافة التجارب الحرة لما قبل الموسم للفورمولا 1، والمقررة خلال الفترة من 10 إلى 12 مارس 2022، وتحديدًا قبل أسبوع من السباق. وكما هو الحال دائمًا مع التجارب، تعد هذه الفرصة حاسمة للفرق لتقييم أداء السيارات الجديدة قبل بدء بطولة العالم للاتحاد الدولي للفورمولا وان 2022.

وسيتم فتح أبواب الحلبة للجماهير لحضور التجارب، وسيعلن عن مزيد من التفاصيل خلال الأيام المقبلة.