+A
A-

10 نصائح مهمة لمكياج ساحر ومتألق في فصل الشتاء

تصاب البشرة بالجفاف والشحوب في فصل الشتاء؛ نظرًا للأجواء الباردة التي تؤثر عليها سلبًا بالتأكيد. وفي الوقت الذي تهتم فيه جميع النساء بشراء أحدث أدوات وألوان المكياج، عليكِ فهم طبيعة بشرتكِ التي تختلف في فصل الشتاء عن باقي الفصول؛ خصوصًا أن مظهر المكياج قد يبدو غير جيد في فصل الشتاء إذ ما لم يتم اتباع بعض الخطوات الأساسية التي تساهم في الحصول على مكياج متقن وثابت طوال اليوم.
يساعد الإعداد الجيد للبشرة على استرخاء عضلات الوجه وتفتيح مسام البشرة، ما يجعل مكياجكِ أفضل، وللحصول على مكياج ثابت ومتقن خلال فصل الشتاء عليكِ سيدتي باتباع التالي:

1تهيئة البشرة: قبل وضع المكياج خلال فصل الشتاء عليكِ تهيئة بشرتكِ أولًا بتنظيفها جيدًا؛ للتأكد من أنها خالية من الزيوت والشوائب التي قد تسد المسام، وتؤثر على نعومة ملمس بشرتكِ. وبعدها يمكنك وضع ماسك لترطيب البشرة. وينصح دائمًا بوضع كمية صغيرة من مرطب البشرة قبل وضع كريم الأساس بعشر دقائق، إذ إن ذلك يساعد على تثبيت كريم الأساس لفترة أطول كما أنه يعطي بشرتك الإشراقة المطلوبة.

2 تقشير البشرة: بعد تنظيف البشرة، فإن الخطوة التالية هي تقشير بشرة الوجه والرقبة بشكل جيد. اختاري الأنواع الجيدة من مقشرات البشرة وفقًا لنوع بشرتك، مع مراعاة عدم القيام بتلك الخطوة بشكل يومي، فيكفي تقشير البشرة مرتين فقط خلال الأسبوع.

3 استخدام التونر بعد تنظيف البشرة وتقشيرها: عليكِ باستخدام تونر للبشرة، إذ يساعد في الحفاظ على مستويات حموضة البشرة. يمكنكِ غمس قطعة من القطن في التونر المفضل لديك، ثم مسح بشرة الوجه والرقبة جيدًا.

4 الكريم المرطب: وهو الخطوة الأخيرة في روتين العناية الأساسي للبشرة. اختاري المرطب المناسب لنوع بشرتك، ثم قومي باستعمال كمية مناسبة من الكريم على بشرتك، كي يساعد ذلك على ترطيب البشرة وتقليل ظهور التجاعيد.

5 الكريم الواقي من الشمس: سواء ستستخدمين المكياج على بشرتك أم لا، فإن استخدام الكريم الواقي من الشمس أمر ضروري للاستخدام اليومي على البشرة. استخدمي كمية مناسبة من الكريم الواقي من الشمس على بشرة الوجه والرقبة وباقي الأماكن المعرضة للشمس. اختاري نوعا مع معامل حماية من الشمس (SPF) مناسب لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة. يساعد ذلك أيضًا على الوقاية من الإصابة بسرطان الجلد. بعد الانتهاء من ترطيب البشرة واستخدام الكريم الواقي من الشمس، انتظري لمدة 10 - 15 دقيقة قبل وضع المكياج على البشرة.

6 اختاري كريم الأساس المناسب لفصل الشتاء: إذ عليك في هذا الفصل تجنب استخدام كريم أساس غامق؛ فذلك سينتهي بكِ إلى لون برتقالي وسيظهر الفرق الواضح بين لون وجهك ورقبتك. لذلك من الأفضل اختيار كريم أساس يتماشى تمامًا مع لون بشرتك في الشتاء.

7 استخدمي أحمر خدود بدرجات الخوخي والوردي للحصول على منظر جذاب في الشتاء، إذ سيعطيك إطلالة طبيعية ودافئة وغير مبالغ فيها كما أنه سيجعل مظهر بشرتك يتناسب كثيرًا مع الأجواء الباردة.

8 حددي حواجبكِ: فمظهر الحواجب يؤثر على شكل مكياجك بالكامل، لذا لابد من الاهتمام بها دومًا، ويمكن دهنها بزيت طبيعي قبل النوم، مثل زيت الخروع، ليساعد على زياد كثافة شعر الحواجب. ننصحكِ أيضًا عند وضع مكياج الشتاء بملء فراغات الحاجب بقلم تحديد، فإنه سيساعدكِ على الحصول على المنظر الطبيعي لحواجبكِ سريعًا.

9 شفاه قوية وداكنة وعيون ناعمة وطبيعية: ينصح في فصل الشتاء بأن تحتفظي بمكياج عيون طبيعي للحصول على إطلالة شتوية دافئة وساحرة. فهذا المنظر من أنسب الإطلالات إلى الشتاء، ويمكنكِ استخدام درجات النود الداكن في أحمر الشفاه.

10 ضعي قليلًا من الهايلايتر: إذ سيضيف على وجهكِ لمسة من البريق والتوهج. فكل ما عليك فعله هو وضع الهايلايتر اللازم عند منطقة عظام الخدين والأنف، ولكن تجنبي أن تضعي كمية كبيرة منه.