+A
A-

ساعة رويال أوك "جمبو" إكسترا – ثين تنبض بطاقة جديدة

احتفالا‭ ‬بالذكرى‭ ‬السنوية‭ ‬الخمسين‭ ‬على‭ ‬إطلاق‭ ‬ساعة‭ ‬‭"‬رويال‭ ‬أوك‭"‬،‭ ‬يسر‭ ‬الشركة‭ ‬السويسرية‭ ‬المصنعة‭ ‬للساعات‭ ‬الفاخرة‭ ‬"أوديمار‭ ‬بيغه"‭ ‬أن‭ ‬تقدم‭ ‬الجيل‭ ‬الأحدث‭ ‬من‭ ‬ساعة‭ ‬‭"‬رويال‭ ‬أوك‭ (‬جمبو‭) ‬إكسترا‭ ‬–‭ ‬ثين‭"‬‭ ‬بقطر‭ ‬39‭ ‬مم‭ (‬الرقم‭ ‬المرجعي‭ ‬للطراز‭: ‬16202‭)‬،‭ ‬التي‭ ‬تضم‭ ‬حركة‭ ‬المصنع‭ ‬الأوتوماتيكية‭ ‬الجديدة‭ ‬ذات‭ ‬النحافة‭ ‬العالية‭ ‬–‭ ‬كاليبر‭ ‬7121‭. ‬تتألف‭ ‬المجموعة‭ ‬من‭ ‬أربعة‭ ‬طرازات،‭ ‬بالفولاذ‭ ‬المقاوم‭ ‬للصدأ،‭ ‬ومن‭ ‬البلاتين‭ ‬بالإضافة‭ ‬إلى‭ ‬الذهب‭ ‬الوردي‭ ‬والأصفر‭ ‬عيار‭ ‬18‭ ‬قيراطا،‭ ‬وهي‭ ‬المواد‭ ‬التي‭ ‬لعبت‭ ‬دورا‭ ‬أساسا‭ ‬في‭ ‬تحول‭ ‬رويال‭ ‬أوك‭ ‬إلى‭ ‬مجموعة‭ ‬أيقونية‭. ‬جهزت‭ ‬الساعات‭ ‬الأربع‭ ‬أيضا‭ ‬بكتلة‭ ‬متأرجحة‭ ‬للتعبئة‭ ‬الأوتوماتيكية‭ ‬مخصصة‭ ‬لهذه‭ ‬الذكرى‭ ‬من‭ ‬خلال‭ ‬النقش‭ ‬‭"‬50‭ ‬سنة‭ - ‬50‭ ‬yearsلتتناغم‭ ‬مع‭ ‬لون‭ ‬هيكل‭ ‬الساعة‭. ‬ومع‭ ‬التباينات‭ ‬الراقية،‭ ‬والمواد‭ ‬والألوان‭ ‬وما‭ ‬يعرضه‭ ‬الميناء،‭ ‬تمثل‭ ‬ساعة‭ ‬‭"‬جمبو‭"‬‭ ‬الجديدة‭ ‬تكريما‭ ‬وإشادة‭ ‬بخمسين‭ ‬سنة‭ ‬من‭ ‬الإبداع‭ ‬في‭ ‬تصميم‭ ‬ساعة‭ ‬رويال‭ ‬أوك‭.‬

تعرض الساعات الدقائق والتاريخ، وتمثل الظهور الأول للرقم المرجعي (16202) لساعة "جمبو" الجديدة. لقد جاءت هذه الحركة لتحل محل الحركة - كاليبر 2121 التي تعتبر في وقتها أنحف حركة أوتوماتيكية، ذات كتلة تعبئة أوتوماتيكية (روتور) مركزية مع الإشارة إلى التاريخ (3.05 مم)، وتم تقديمها لأول مرة في ساعة رويال أوك التي تعود إلى العام 1972، وتوقف إنتاجها في نهاية العام 2021. تم تصوير وتصميم وإنتاج الحركة الجديدة التي تبلغ سماكتها 3.2 مم خصيصا من قبل المهندسين وصانعي الساعات لدى أوديمار بيغه، وذلك لتتلاءم مع هيكل ساعة "جمبو" فائق النحافة، حيث تبلغ سماكته 8.1 مم، وذلك دون التغيير في الجمالية والسماكة. وعلاوة على ذلك تم تزويد ساق التاج بمصحح سريع للتاريخ.

 

لقد استغرق إنجاز هذه الحركة الجديدة - كاليبر 7121 خمس سنوات من التطوير لترى النور في نهاية المطاف، وهي تتمتع بطاقة أكثر مما لدى سابقتها بفضل بنيتها الجديدة، حيث يمنحها خزان الطاقة الأكبر قوة أكبر، ما يجعلها أكثر دقة لفترة أطول من الوقت. كما زودت هذه الحركة بكتلة تعبئة أوتوماتيكية (روتور) معاصرة مركبة على محامل كروية تستخدم عاكسين صنعا ضمن الدار لضمان التعبئة أثناء الاهتزاز بالاتجاهين. زودت كذلك عجلة التوازن بأوزان للتحكم بالقصور الذاتي، وقد أدخلت مباشرة في عجلة التوازن لتجنب الاحتكاك غير الضروري. بالإضافة إلى ما سبق، تتضمن الحركة - كاليبر 7121 ميكانيكية ضبط للتاريخ فائقة النحافة ومنخفضة الطاقة، حاصلة على براءة اختراع.

ومحافظة على تقاليد صناعة الساعات الراقية وتمسكها بها، تمت أعمال الإنهاء والزخرفة على الحركة - كاليبر 7121، مثل قطاعات جنيف (كوت دو جنيف)، والتزيين الخطي وزخرفة الدوائر المتداخلة، التي يمكن الاستمتاع بمشاهدتها جميعا من خلال الغطاء الخلفي لهيكل الساعة المصنوع من الكريستال السافيري الشفاف.