+A
A-

بن هندي: ضرورة تسمية يوم للرياضة البحرينية تقديرًا للإنجازات

أكد مستشار جلالة الملك لشؤون الشباب والرياضة صالح عيسى بن هندي ضرورة تسمية يوم للرياضة البحرينية؛ تقديراً للإنجازات التي تحققت بفضل الدعم والمساندة التي تحظى بها الرياضة من قبل جلالة الملك وحكومته الرشيدة لتؤكد للعالم اهتمامنا وتقديرنا للرياضة والرياضيين.
جاء ذلك خلال الأمسية الرمضانية السنوية التي يقيمها مجلس بن هندي تكريماً لقدامى الرياضيين وأصحاب الإنجازات.
ونقل بن هندي تحيات جلالة الملك الداعم الأول للجميع، مؤكداً اعتزازه وتقديره بهم.. وتحدث بوعيسى كعادته وفتح قلبه بكل أريحية متمنياً أن تستمر مثل هذه الأمسية تحت كيان قام بذاته وأن تحظى بدعم من وزارة الشباب والرياضة ليكون الجهة المنظمة التي تحرص على إقامة نادٍ أو جمعية لقدامى الرياضيين ورحب بالحضور جميعهم باسمه وباسم محافظ محافظة المحرق وبضيف شرف الحفل رئيس الاتحادين العربي والقطري للشرطة العميد خالد بن حمد العطية، وقناتي الدوري والكأس القطرية والبحرين الرياضية، وطالب بضرورة زيادة الاهتمام بالمراكز الشبابية لما لها من مردود إيجابي، وشكر كل من أسهم في استمرار هذه الأمسية التي بدأت منذ 16 عاماً.
بعدها ألقى السفير محمد العامر كلمة المكرمين، وأشار فيها لدور مدينة المحرق ومبادرة مجلس بن هندي في احتضان هذه الأمسية الرائعة، مضيفا أن المحرق ليست مدينة بل وطنا، فهي منارة للعلم والرياضة ومنها انطلق التعليم في البحرين، وفيها تم إنشاء عدد من الأندية الأدبية والرياضية كنادي المحرق والبحرين إلى جانب أنها مدينة الفن والشعراء والأدباء والفنون الأخرى.
وأشاد بدعم ورعاية جلالة الملك لهذا اللقاء الأخوي الذي دخل عامه السادس عشر، واحتضان القدامى من الرياضيين الذين يحرصون على التواجد ويحظون بالتكريم من قبل المجلس العامر الذي نتمنى له دوام التوافق والنجاح.
فيما أعرب المكرم السفير محمد المعاودة عن اعتزازه بهذه الأمسية والتأكيد على ما طرحه مستشار جلالة الملك من نقاط مهمة متمنيا أن يتحقق ما نصبو إليه منها في دعم النشاط الرياضي وتأكيد عراقة البحرين رياضياً، وأشاد بالأمسية وهذا التجمع، معرباً عن مساندته للجمعية التي ستقام لحماية الرياضيين الذين لازالت لهم المكانة في جميع المناسبات، وأنه على استعداد ليكون من أوائل المساهمين في تكوينها.
فيما أكد محافظ المحرق سلمان بن عيسى بن هندي شكره وتقديره للحضور واحتضان المحرق والمجلس لهذه الأمسية السنوية، ورحب بخالد العطية وشكر شقيقه صالح بن هندي على الجهود التي يقوم بها، مؤكداً أن الرياضة جزء مهم للشباب للاستمرار في العطاء لخدمة بلادنا الغالية وتطويرها نحو الأفضل، مطالباً بضرورة زيادة الاهتمام بالمراكز الشبابية.
قائمة المكرمين
هذا وشملت قائمة المكرمين لهذا العام ضيف شرف الحفل رئيس الاتحادين الرياضي القطري والعربي للشرطة العميد خالد بن حمد العطية، إضافة إلى السفير حمد العامر، السفير محمد المعاودة، سليم الياسي، عبدالعزيز بن عبداللطيف، خالد العوجان، قناة الكأس القطرية، قناة البحرين الرياضية، إضافة لمنظمي الحفل عبدالرحمن سيار، توفيق الصالحي وناصر محمد.
فيما ضمت القائمة الثانية جعفر الثقفي، يوسف الصباغ، ميرزا حسن، يوسف خير الله، نوح نجف، ناصر سعد المران، سعاد محمد ياسين، رقية الغسرة، علي محمد سعد وأحمد حمادة.
حول الحفل
وطلب مستشار جلالة الملك لشؤون الشباب والرياضة في بداية الحفل قراءة الفاتحة على روح فقيد الرياضة المرحوم الشيخ خليفة بن سلمان بن أحمد آل خليفة فكانت لفتة طيبة.
وغاب عن الحفل لأول مرة نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للجنة الأولمبية الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة.
هذا وحرص على الحضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية تقدمهم محافظ المحرق، وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر، وعدد كبير من قدامى الرياضيين إضافة للمكرمين والمكرمات، فيما حرص غالبية الحضور على المشاركة في الغبقة الرمضانية التي اشتملت على المحمر والصافي والأكلات البحرية.