العدد 2831
الجمعة 15 يوليو 2016
banner
الكوادر الوطنية
الجمعة 15 يوليو 2016



تُعيد قيادتنا الرشيدة مراراً وتكراراً، وفي كل مناسبة أن أغلى ما يملك الوطن هم أبناؤه، كوادره الوطنيّة المبدعّة، الذين تُعوّل عليهم الدولة في بناء نهضتها وازدهار مستقبلها في شتى مناحي الحياة. وبالفعل، أثبت أبناء الوطن المخلصون أنهم أهل لهذه الثقّة الغاليّة، وأنهم مثال مشرّف للمواطنين الصالحين الذين سجّل لهم التاريخ إنجازاتٍ عديدّة سواء كانت تلك الإنجازات في مجال السياسة أو الاقتصاد أو العلوم أو الرياضة أو غيرها.
ولكن نرى انه لا يزال هناك الكثير من العمل أمامنا لاستثمار العديد من الكفاءات البحرينية المؤهلّة التي يمكنها تقديم المزيد في خدمة وطنها، وهنا برأيي لابد من البدء برصد مختلف التخصصات والخدمات الموجودة، حيث أرى - من وجهة نظري الشخصية – أننا بحاجّة ماسّة لوجود نظام متكامل قائم على أسس علمية سليمة، نحن بحاجة لهذا النظام إذا ما أردنا تحقيق الأهداف التي من شأنها أن  تصب في صالح الوطن والمواطنين.
وكما لا يخفى على الجميع، فلا نزال مع الأسف الشديد نرى، على سبيل المثال لا الحصر، أن الشخصية التي يتم تعيينها في مجالس إدارات الشركات أو المصارف، تُستنزف حتى النهايّة. كما أننا نُلاحظ تكرار وجود نفس الشخصيّة في العديد من الشركات. صحيح أن أحد أسباب ذلك هو توافر الخبرة لدى هذه الشخصيّة، ولكن أيضا يجب إعطاء الفرصة للكفاءات التي تنتظر الفرصة للعطاء والإبداع.
يجب أن نسهم ليس فقط في خلق فرص عمل جديدة للعاطلين بل إن تبنّي مثل هذه الآليات سيمنح الموظفين القابعين في درجاتهم الوظيفية لسنوات، الفرصة للترقي إلى درجات أعلى.
إن دول الخليج ولجت إلى مرحلة جديدة من التطوير وبناء الإنسان وتشجيعه على النهل من العلوم المختلفة والتسلّح بالدرجات العلميّة الرفيعة أملاً بوجود الفرص العادلة للتعيين والترقّي وخدمة الأوطان. وفي مملكتنا الحبيبة تسعى الحكومة بكل إمكاناتها ومواردها إلى منح الفرص المتساويّة للمواطنين.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .