العدد 2914
الخميس 06 أكتوبر 2016
banner
مسرعات دبي المستقبل
الخميس 06 أكتوبر 2016

افتتح سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، رعاه الله، مؤخراً المقر الرئيسي لمسرعات دبي للمستقبل التي تجمع الجهات الحكومية مع أفضل الشركات التكنولوجية لإيجاد حلول تقنية للتحديات التنموية.
وقال سموه «مسرعات دبي المستقبل تشكل منظومة متكاملة نضمن من خلالها البحث الدائم عن فرص المستقبل من خلال مؤسساتنا الحكومية ونواجه من خلالها تحديات المستقبل من خلال نماذج الأعمال والتكنولوجيا التي تقدمها الشركات الابتكارية ونبني اقتصادا قائما على المستقبل من خلال توجيه بوصلة الاستثمار نحو هذه النوعية من الشركات التي ستساهم من خلال حلولها المستقبلية في إضافة مليارات الدولارات للاقتصاد العالمي». لقد أثبتت الإمارات العربية المتحدة من خلال هذه المبادرة النوعية قدرتها على اجتذاب أفضل عقول العالم، حيثُ تمكنت من استقطاب أكثر من 2200 شركة ابتكارية عالمية في دورتها الأولى. ويقوم البرنامج على مجموعة من الممكنات الرئيسية التي تعد بمثابة العمود الفقري للمبادرة وهي: «الإرشاد وبناء القدرات من خلال استقطاب خبراء عالميين في مجال تطوير نماذج الأعمال والتكنولوجيا مما يضيف قيمة لمنتسبي البرنامج، والاستثمار من خلال وجود صندوق استثماري بقيمة مليار درهم مخصص للاستثمار في شركات ومشاريع مسرعات دبي للمستقبل خلال السنوات الخمس القادمة، والبنية التحتية المجهزة من مكاتب ومختبرات ومساحات عمل، والموقع الاستراتيجي في أبراج الإمارات، ووجود قناة للتواصل المستمر بين الشركات الابتكارية والجهات الحكومية والخاصة التي تعمل معها مما يساعد على دراسة المشاريع وتقييمها بشكل معمق».
ولضمان فاعلية البرنامج ومن منطلق المسؤولية قال سموه «سأتابع بنفسي تطورات المشاريع المختلفة للمسرعات وسنطلب تقارير عن المشاريع المطبقة مع مختلف الجهات ومدى جدواها وكذلك الشركات التي سيتم الاستثمار فيها إضافة إلى الشركات المنتسبة للمسرعات التي ستفتح الأفرع في الدولة أو ستنتقل بشكل كامل لتتخذ من دولة الإمارات مقرا لها».
يحقُ لنا الفخر بما تحققه إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة الحبيبة في كل المجالات. دبي اليوم باتت جاهزة لكل التحديات المستقبلية بل هي جزء رئيس في عملية التطوير واستباقها.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية