العدد 3046
الأربعاء 15 فبراير 2017
banner
حظر استخدام الهاتف النقال أثناء العمل... وعدالة التطبيق
الأربعاء 15 فبراير 2017

تابعت كما تابع غيري الخبر الذي نُشر في صحفنا المحلية مؤخراً بخصوص التعميم الذي أصدرته وزارة الصحة بشأن حظر استخدام الهاتف النقال أثناء العمل وعند استقبال المرضى، سواء لإجراء المحادثات الهاتفية أو استخدامه للتخاطب بوسائل التواصل الاجتماعي، حيث ورد في التعميم أن هذا الإجراء يأتي تنفيذاً لتعليمات ديوان الخدمة المدنية بشأن تطبيق الانضباط الوظيفي. 

شخصياً أشيد بالقرار، وأرفع القبعة عالياً للإدارة العليا في وزارة الصحة ممثلة بوزيرتها الدكتورة فائقة الصالح، إذ إن هذا القرار يعكس جلياً حرص المسؤولين في هذه الوزارة على تقديم الأفضل للمرضى من مواطنين ووافدين، علاوة على ما يشكله من أنموذج راق ورائع لتطبيق مبادئ العمل الإداري الاحترافي. 

لاشك، نحن نفتقد في مجتمعاتنا الشرقية المعاني الحقّة للانضباط والعمل الجاد، والإتقان في أعمالنا مصداقاً لقول رسولنا الكريم (إن الله تعالى يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه)، وظهرت في الآونة الأخيرة الكثير من الأمور التي من شأنها إعاقة تقديم الأعمال والخدمات بالشكل المطلوب. 

من جانب آخر، أتمنى بالفعل بل أرجو صادقاً أن يتمّ تطبيق قرارات مماثلة على جميع وزارات المملكة وأجهزتها الحكومية وحتى الخاصة، فالعمل الإداري المحترف يتطلّب بالفعل قوانين وضوابط صارمة، وبدونها لا يخرج العمل والخدمات بالصورة المأمولة والمتوقعّة، في المقابل يجب على الإدارات التنفيذيّة العمل بكل إخلاص على زرع روح فريق العمل الواحد، وخلق ثقافة مؤسسية عالية المستوى تغلب عليها المصلحة العامة، مع توخّي الحرص في مسألة تطبيق النظام على الجميع بشكل عادل ومرضٍ. 

كلّي أمل أن نتعاون جميعاً على تطبيق مبدأ العمل الجماعي المتقن، والمخلص، بعيداً عن المصالح الشخصية، وأن يكون شعارنا تقديم الخدمات الراقيّة وعدم تأخير العمل وتجنب كل ما قد يعيق الأداء الوظيفي مثل استخدام الهواتف النقالّة أثناء ساعات العمل، وكل ذلك سيرفع من قيمة العمل، وسيسهم في الارتقاء بالخدمات التي تقدمها شتى قطاعات الدولة، وبالتأكيد لن يكون هناك مستحيل طالما يمتلك وطننا ما نشاهده كل يوم من سواعد وطاقات بشرية وطنية خلاقة ومبدعة. والله ولي التوفيق.  

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .