+A
A-

رفض استئناف 3 باكستانيين جلبوا 65 كبسولة "هيروين" بأحشاء احدهم

حكمت محكمة الاستئناف العليا الجنائية برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وأمانة سر ناجي عبدالله، بتأييد معاقبة ثلاثة مستأنفين باكستانيين الجنسية، بالسجن المؤبد وتغريم كل منهم مبلغ 5000 دينار؛ لإدانتهم بمحاولة تهريب عدد 65 كبسولة من مخدر الهيروين عن طريق مطار البحرين الدولي، بإدخالها في أحشاء أحدهم.

وأيدت أيضًا الحكم بمصادرة المضبوطات، وإبعاد المستأنفين جميعًا نهائيًا عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها.

وتشير التفاصيل لورود معلومات لإدارة مكافحة المخدرات، مفادها أن شخصًا باكستانيًا سيصل للبلاد بيوم الواقعة، قادمًا من باكستان.

وسيكون بانتظاره شخصين بموافق السيارات خارج المطار لاستلامه وتنزيل المواد المخدرة التي يحملها في أحشائه، وبالفعل بمجرد وصوله تم القبض عليه بعد التعرف عليه، وبعرضه على جهاز الأشعة تبين وجود أجسام غريبة في معدته.

وقال الشاب المضبوط (المستأنف الأول) خلال التحقيق معه، إنه يعاني من الفقر ويبحث عن عمل بأي وسيلة لإطعام أسرته، لذلك اتفق مع شخص في بلده على أن يوفر له تأشيرة عمل في مملكة البحرين، ويعطيه 5000 روبية باكستانية مصروفات السفر.

في حين أوضح أن ذلك الشخص اتفق معه، أنه مقابل حصوله على التأشيرة والأموال التي سيقدمها له، فعليه أن يبتلع كمية من الكبسولات؛ وذلك على وعد منه أنه سيعطي عائلته مبلغ 80 ألف روبية؛ عندما يقوم بتسليم المتهمين الثاني والثالث للكمية التي نقلها إليهم في أحشائه.

فتعاون الشاب مع أفراد الشرطة والتقى بالمتهمَين الآخرَين في مواقف سيارات المطار، فتم إلقاء القبض عليهم.

وثبت بأوراق القضية أن مجموع الكبسولات التي أنزلت من أحشاء المستأنف بلغ 65 كبسولة، وأن مجموع وزنهم بلغ 512 جرامًا.

وثبت للمحكمة أن المتهمين في ٩/٤/٢٠١٥، جلبوا بقصد الإتجار مخدر الهيروين في غير الاحوال المصرح بها قانونًا.