+A
A-

المادح: نسيان بطاقات اللاعبين يكلف الفريق الخسارة

أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة علي المادح بأن الاتحاد لم يصدر قراراً نهائياَ لحسم نتيجة مباراة سار والبحرين في ختام الدور التمهيدي لدوري العموم والتي لم يحضر خلالها نادي البحرين بطاقات لاعبيه.

وأضاف المادح في تصريح خاص لـ "البلاد سبورت" أن مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة اجتمع لمناقشة الموضوع لكنه فضل التريث وعدم اتخاذ قرار نهائي وارتأى تحويل الموضوع للجنتي الحكام والمسابقات على أن يتسلم مجلس الإدارة تقرير خاص من كل لجنة مشفوعا بالنصوص واللوائح التي تطبق في مثل هذه الحالة ومن ثم سيتم اتخاذ القرار النهائي.

ولدى سؤال "البلاد سبورت" للمادح عن سبب عدم إصدار بطاقات بدل فاقد للاعبي البحرين أثناء المباراة، قال بأن طلب إصدار بدل فاقد لبطاقات اللاعبين يجب أن يكون عن طريق خطاب رسمي من النادي يسبق المباراة وليس أثناء المواجهة، وهو النظام المعمول به في الاتحاد، لا أن يتم الإصدار بنفس وقت المباراة، وإلا لكان الأمر أشبه بالفوضى، خصوصاً وأن مباراة سار والبحرين كانت في يوم عطلة رسمية، وسبق لنا أن أرسلنا تعميما لكافة الأندية الأعضاء بضرورة إخطار الاتحاد عند فقدان بطاقات اللاعبين عبر خطاب رسمي.

وقال نائب رئيس الاتحاد بأن إصدار بدل فاقد يتم في حال فقدان البطاقات وليس نسيانها، مضيفاً " لازالت الأمور غير واضحة، فمدرب البحرين يقول بأنه نسي البطاقات في المنزل، وبعد ذلك ذكر لنا الجهاز الإداري بأن البطاقات مفقودة، وهو تضارب في الأقوال يستدعي منا التحقيق ودراسة الموضوع من جميع الجوانب وعدم اتخاذ قرار مستعجل..".

وأوضح المادح بأنه في حال عدم احضار الفريق بطاقات لاعبيه يعتبر منسحباً وعليه فإنه يعد خاسراً، والفريق المنسحب أو المتخلف عن المباراة يعتبر مهزوماً ولا يحصل على أي نقطة، فالفائز في كرة الطاولة يحصل على نقطتين والخاسر نقطة في حال إقامة المباراة، وفي حال عدم اقامتها بسبب الانسحاب أو التخلف لا يحصل على أي نقطة لأن الخاسر لم يلعب المباراة، ومع ذلك فإننا لم نصدر قراراً نهائياً رسمياً بهذا الخصوص وقررنا التريث ودراسة الموضوع من جميع الجوانب.

وأفاد المادح بأنها ليست المرة الأولى التي تحصل فيها تلك الحادثة حيث سبق وأن استفاد نادي البحرين نفسه من عدم إحضار أحد الأندية لبطاقاته ليفوز بنقطتين دون خوض المباراة، كما أشار بأن لجنة المسابقات سبق وأن اجتمعت مع الأندية لتعديل بعض اللوائح وأبدت الرغبة في تعديل ذلك البند الذي ينص على خسارة الفريق الذي لا يحضر بطاقات لاعبيه اثناء المباراة، إلا أن الأندية قررت الإبقاء عليه ومن ضمنهم نادي البحرين.

وأوضح المادح بأنه كان موجوداً اثناء الحادثة لكنه لم يتدخل في ظل وجود اللجان المختصة في الاتحاد ممثلة في لجنة الحكام والمسابقات كما أن اللوائح والأنظمة هي من تفصل في مثل تلك القضايا.