+A
A-

ولي العهد: تطوير العمل المشترك بما يعزز أهداف المنظومة الخليجية

أشاد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بمرتكزات العلاقات البحرينية الكويتية المبنية على أسس التاريخ والمصير المشترك والمتطلعة نحو البناء بما يعزز مسيرة التعاون الثنائي في ظل الاهتمام المتبادل برعاية عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأمير دولة الكويت الشقيقة أخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لهذه العلاقات، والتي كان لها الأثر فيما تحقق من التعاون الوثيق والعمل المشترك بين البلدين الشقيقين والذي هو محل اعتزاز دائم لدى البلدين قيادة وشعباً. جاء ذلك لدى لقاء سموه أمس بولي عهد دولة الكويت الشقيقة أخيه سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح في ديوان الأسرة في قصر بيان بالعاصمة الكويت.

حضر اللقاء من الجانب الكويتي رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الصباح، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين، فيما حضره من الجانب البحريني ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وأعضاء الوفد الرسمي المرافق من الوزراء وكبار المسؤولين. 

وأشار سموه إلى أن هذه الزيارة إلى دولة الكويت الشقيقة مناسبة للإعراب عن الشكر والتقدير لمواقف دولة الكويت المشرفة المساندة للمملكة، وهو ما يعكس دائما الصلات والتقارب بين البلدين الشقيقين وما تمتاز به علاقاتهما من قوة التنسيق ووحدة الموقف إزاء مختلف التحديات والعمل معا نحو دعم منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشقيقة؛ من أجل تعزيز التعاون والتكامل. وأعرب ولي عهد دولة الكويت الشقيقة سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن ترحيبه بالزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه لدولة الكويت الشقيقة والتي تعكس مدى عمق ومتانة العلاقات البحرينية الكويتية.

واستعرض الجانبان علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها ودفعها إلى مستويات متقدمة تعود بالمصلحة المشتركة وفق رؤى وتوجهات البلدين الشقيقين وتعزيز نتائجها المستدامة في شتى القطاعات خصوصا على الصعد الاقتصادية والتنموية، في ضوء ما يرتبط به البلدين الشقيقين من آليات للتعاون المشترك، وبحثا أوجه التعاون نحو تطوير العمل المشترك بالمرحلة الراهنة بما يعزز أهداف المنظومة الخليجية المشتركة، كما بحث سموهما القضايا والموضوعات الراهنة على الساحتين العربية والدولية خصوصا ما يتصل بأمن واستقرار المنطقة ومواجهة التحديات المتصلة بها كافة. 

وحضر صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء مأدبة الغداء التي أقامها سمو ولي عهد دولة الكويت الشقيقة؛ تكريماً لسموه والوفد المرافق.